الخميس 07 يوليو 2022

بسعر يعادل 910 ألف جنيه مصري .. طرح كيا ستينجر المعدلة في المملكة المتحدة

كيا_ستينجر
بسعر يعادل 910 ألف جنيه مصري .. طرح كيا ستينجر المعدلة في المملكة المتحدة
حجم الخط: ع ع ع

أطلقت الصانعة الكورية "كيا" في 2018 سيارتها متوسطة الحجم "ستينجر Stinger" بتصميم مستوحى جزئيًا من زجاجة مشروب (كوكاكولا) وذلك وفقًا لأحد مصمميها Gregory Guillaume. حصلت السيارة على أول تعديل في 2019 بعد عام واحد من طرحها، تبعه تعديل آخر في أغسطس الماضي تضمن: مصابيح أمامية وخلفية معدلة، شاشة جديدة للمعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة، ومحرك اختياري سعته 2.5 لترًا بقوة 300 حصان..  

وقالت الصانعة الكورية أن ستينجر المعدلة سيتم طرحها للبيع داخل موطنها في الربع الثالث من 2020، على أن تنطلق في باقي أسواق العالم بنهاية العام. وحاليًا تستعد شوارع المملكة المتحدة لاستقبال ستينجر بالتعديل الأخير، فتتوفر السيارة الآن للطلب بسعر يبدأ من 42,595 جنيه استرليني بما يعادل 910 ألف جنيه مصري.

تنطلق ستينجر كما هي بالدفع الخلفي كنظام قياسي في المملكة المتحدة، بينما يستمر طرحها بنظام الدفع الرباعي في الأسواق ذات نظام قيادة (اليد اليسرى).. وبعد استبعاد محرك البنزين التربو وكذلك المحرك الديزل، أصبحت السيارة متاحة في السوق الإنجليزي فقط بالمحرك الأقوى V6 سعته 3.3 لترًا ومتصل بشاحن تيربو مزدوج لتنطلق منه قوة 366 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيك ذي 8 سرعات، بحيث تنطلق السيارة من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.7 ثوان  فيما تصل سرعتها القصوى إلى 269 كم/س.. ما يجعلها أسرع طرازات كيا المطروحة في أوروبا حتى الآن.

تحتوي ستينجر الجديدة على نظام عادم جديد متغير، يحتوي على (صمام فراشة) ليقوم بتعزيز أو خفض الصوت حسب نظام القيادة المستخدم.

جاءت التعديلات الخارجية تبرز الطابع الرياضي (جران توريزمو) للسيارة، وكان من ضمنها تحديث المصابيح الأمامية التي تضيء بتقنية LED بحيث تبدو أكثر انسيابية خاصة في الليل، وفي الخلف امتدت المصابيح الخلفية بعرض السيارة كما تم إعادة تصميم المؤشرات الخلفية.

أما في الداخل فقد تم التركيز على تطوير أنظمة التكنولوجيا باستخدام شاشة جديدة للمعلومات والترفيه مقاس 10.25 بوصة تتمتع بخاصية تقسيم الشاشة والأوامر الصوتية وبلوتوث متعدد الاتصال. وتتوفر إمكانية الاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto بشكل قياسي، فيما يمكن اختيار شاشة 7.0 بوصة للعدادات. وبالنسبة لوظائف مساعدة السائق فقد تم تحديثها بأنظمة مثل:

  • مثبت سرعة تكيفي
  • نظام رصد البقعة العمياء
  • تنبيه للخروج الآمن

بالنسبة لباقي المقصورة فقد تم إضافة بعض اللمسات التي تجعلها أكثر فخامة، كاستخدام زخارف من الكروم عند عجلة القيادة والعدادات، ولكنها بشكل عام لم تتغير كثيرًا.. ويتوفر أيضًا اختيار حياكة مختلفة على لوحة القيادة والأبواب حسب مواصفات الطراز، وكذلك يمكن اختيار تنجيد من الجلد المثقب بالإضافة لجلد "نابا" الفاخر باللون الأسود أو الأحمر.  


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

لأول مرة منذ عام 1965..فولفو تفتح مصنعها الجديد في أوروبا للسيارات الكهربائية

9:07 ص الأربعاء 06 يوليو 2022

ميشلان تعلن عن وصول إطارات بايلوت سبورت الجديدة إلى الشرق الأوسط

8:57 ص الأربعاء 06 يوليو 2022

جنرال موتورز تعلن فشل بيع مصنعها في الهند لجريت وول

7:30 م الثلاثاء 05 يوليو 2022

بسبب مشاكل التوريد..95 ألف سيارة من جنرال موتورز بدون رقائق الكترونية

10:26 م الإثنين 04 يوليو 2022

بعد صناعة 250 ألف سيارة..بي ام دبليو تقرر وقف إنتاج i3

4:18 م الإثنين 04 يوليو 2022