الأحد 28 أبريل 2024

الأفضل في فئتها.. فولكس فاجن تاوس تحصل على تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود

2022-Volkswagen-Taos-12
الأفضل في فئتها.. فولكس فاجن تاوس تحصل على تصنيفات الاقتصاد في استهلاك الوقود
حجم الخط: ع ع ع

كانت فولكس فاجن قد أعلنت في شهر سبتمبر من العام الماضي أنها ستطلق SUV جديدة تحمل اسم تاوس، وبدأت حملة من التشويق عبر صور تشويقية تنشرها للسيارة ليتابعها عملاؤها المتحمسون، وصرّحت أن الإطلاق الرسمي للسيارة الجديدة سيكون في الثالث من أكتوبر، وهو ما حدث بالفعل، لتنضم سيارة جديدة إلى عالم SUV الواسع.

ومؤخرًا أعلنت الصانعة الألمانية عن تصنيفات رسمية للاقتصاد في الوقود من وكالة حماية البيئة للسيارة تاوس 2022، والأرقام تبدو جيدة وتجعلها الأفضل في فئتها.

وتأتي تاوس بخيار محرك واحد هو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر، قادر على إنتاج قوة 158 حصانًا، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ويستفيد المحرك من الشحن التوربيني المتغير الهندسي، الذي يوفر أداءً محسنًا واقتصادًا أفضل في استهلاك الوقود.

وبالنسبة إلى تاوس ذات الدفع الأمامي، فهي تقطع 100 كيلومتر ب8.4 لتر من الوقود في المدينة، وتستهلك 6.5 لتر من الوقود للمسافة نفسها على الطريق السريع، وهي بذلك تتفوق على نيسان كيكس وهوندا HR-V.

أما تاوس المزودة بنظام الدفع الرباعي 4Motion وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبع سرعات، فهي تستهلك 8.4 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر في المدينة، و7.35 لتر للمسافة نفسها على الطريق السريع.

وتستند تصنيفات وكالة حماية البيئة الأمريكية إلى الوقود العادي الخالي من الرصاص، وقد ذكرت أنه يمكن للعملاء الذين يشترو تاوس ذات الدفع الأمامي توفير ما يصل إلى 750 دولارًا من تكاليف الوقود على مدى خمس سنوات.

وجدير بالذكر أن تاوس تندرج تحت السيارة تيجوان، وهي جزء من استراتيجية فولكس فاجن لمضاعفة عدد سياراتها الـSUV، ويعود اسم "تاوس" الذي تحمله إلى مدينة تاوس المكسيكية، وهي مدينة صغيرة تقدم أشياء كثيرة من المغامرات إلى الفنون والتصميم والمأكولات الرائعة، ما يعكس بالضبط الروح التي تقدمها السيارة، فهي صغيرة لكن لديها الكثير لتقدمه.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024