الجمعة 26 أبريل 2024

يسعى لمقاضاة "هيونداي".. مالك "إلنترا N" يحصل على مخالفة بقيمة 7000 دولار بسبب صوت العادم

886392
هيونداي إلنترا N
حجم الخط: ع ع ع
واجه مالك لسيراة "هيونداي إلنترا N" غرامة كبيرة بسبب عادم السيارة الصاخب على الرغم من حقيقة أن السيارة لم تخضع لأية تعديلات.
اضافة اعلان

وتعود القصة إلى قوانين ولاية كاليفورنيا الأمريكية، حيث الحد الأقصى المسموح به لصوت عوادم السيارات التي يقل وزنها عن 2721 كجم هو (95 ديسيبل).. حيث تجاوز صوت العادم للنسخة الرياضية "N" من "إلنترا" الحد المسموح به، ما دفع السلطات لتحرير مخالفة.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


اضافة اعلان

ولم تقف الأمور عند هذا الحد، حيث وضح مقطع فيديو لعملية التوقيف من قبل المرور أن الضابط الذي وضع تذكرة الغرامة للسائق، أنه سيحتاج إلى إنفاق حوالي 7000 دولار لإصلاح سيارته التي لم تخضع للتعديل، إلى جانب إمكانية مقاضاة وكالته بشأن هذه المخالفة.
اضافة اعلان



ونشر مالك "إلنترا N" مقطع فيديو كانت قد سجلته الكاميرا الأمامية "داش كام dashcam" في سيارته.. يظهر فيه الضابط الذي يعرّف نفسه باسم العائلة "كانرايت" يقترب من السيارة ليشرح له السائق أن السيارة من طراز 2022 وأنها بتجهيزات الوكالة ولم تخضع لأية تعديلات، وحتى أنه عرض على الضابط فتح غطاء المحرك حتى يتمكن من التحقق من ذلك.

هيونداي موتور تطلق سيارات N من طرازات "النترا"و "فيلوستر " و "كونا" و "سوناتا" في الشرق الأوسط وأفريقيا

ويقول الضابط "كانرايت": "إليك الإجراءات، سأرسلك إلى المرجع الحكومي وما سيفعله هو إعادتك إلى المصنع، إلى جانب إيقاف تسجيلك.. وسيرسلك بدوره إلى التاجر الذي يجب عليه إزالة أصوات العادم.. عليك أن تدفع ثمن هذا، والبالغ حوالي 4000 دولار.. وبمجرد الانتهاء من الشكوى، ستعود إلى مراجع الحالة في المرور للتحقق من إزالة جميع المسببت للأصوات المزعجة... أنت على وشك إنفاق ما يصل إلى 7000 دولار على هذه السيارة الآن".

وأضاف الضابط: "لا يمكنك القيادة في وضع القيادة الرياضية Sport في الشارع.. إنهم يخبرونك بذلك عند شرائك السيارة.. وإذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكنك مقاضاة التاجر للحصول على المال، واسترداد أربعة أو خمسة آلاف دولار".

ووفقًا للتحديث الأخير، يقول السائق أن السيارة اجتازت فحص المرجع الحكومي لكنها فشلت في اختبار العادم بانبعاث 98 ديسيبل.. وبالطبع، أجرى المفتش أيضًا الاختبار في الوضع الرياضي وهو ليس الوضع الافتراضي في "Elantra N".






وتُظهر المستندات نتائج الاختبار وإقرار الوكيل المحلي بأن نظام العادم هو بالفعل الأصلي وبدون تعديل.. وقد تواصل المالك مع شركة "هيونداي Hyundai" للحصول على تعليق حول الموقف.. إلا أن رد "هيونداي Hyundai" جاء بأن "سيارات "هوينداي N" المباعة تتوافق تمامًا مع اللوائح الفيدرالية وهي قانونية للبيع والاستخدام في الشوارع في جميع الولايات الأمريكية.. هيونداي على علم بهذا الحادث وتعمل مباشرةً للمساعدة في حل المشكلة".

اقرأ أيضًا: بقوة 280 حصان.. هيونداي تكشف عن إلنترا N موديل 2022 الجديدة


ذات صلة

طرازات "هيونداي" و"كيا" القديمة هي الأكثر استهدافاً للسرقة من قبل اللصوص - تحليل

4:19 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

بواجهة أمامية معاد تصميمها.. أول صور تجسسية لـ"هيونداي i10"فيس ليفت

11:07 ص الأربعاء 21 سبتمبر 2022

بسبب ضعف البنية التحتية للسيارات الكهربائية.. "هيونداي" ستحتفظ بمحركات الاحتراق الداخلي

2:22 م الأربعاء 14 سبتمبر 2022

هيونداي تكشف عن إصدار خاص من "توسان" بمناسبة الذكرى الـ 30 للجناح الرياضي N Line

10:15 م الثلاثاء 13 سبتمبر 2022

استدعاء هيونداي "إلنترا CN7" في السعودية.. ليس الأول!

1:39 م الإثنين 12 سبتمبر 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024