الخميس 02 ديسمبر 2021

بقوة 280 حصان.. هيونداي تكشف عن إلنترا N موديل 2022 الجديدة

Hyundai-Elantra_N-2022-800-02
حجم الخط: ع ع ع

كشفت هيونداي منذ أيام قليلة عن فيديو تشويقي كشفت فيه عن قرب إطلاق السيارة هيونداي إلنترا N الجديدة عالية الأداء، وقد احتوى الفيديو على صورة ظلية بسيطة للسيارة مع العديد من الحروف المختصرة، التي استنتجنا وقتها أنها تدل على الأنظمة التي ستحصل عليها السيارة، كما تضمن الفيديو صوت محرك إلنترا N، الذي كان ينبئ بأداء متميز. واليوم كشفت الصانعة الكورية عن السيارة.

الأداء

يتم تشغيل هيونداي إلنترا N بمحرك تربو سعة 2 لتر، قادر على توليد قوة 280 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 5.3 ثانية، لتنطلق بسرعتها القصو البالغة 250 كم/ س، ويتصل المحرك بناقل حركة ثنائي القابض DCT من 8 سرعات.

وتضيف هيونداي إلى سيارتها ميزة خاصة لمتعة القيادة هي N Sound Equalizer (NSE)، وهي عبارة عن صوت محرك افتراضي يذكّرك بأصوات القيادة الخاصة بسيارات السباق.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم نظام صمام العادم المتغير، الذي يصدر أصوات "الانفجار" المميزة لـ N، طريقة تحكم خطية لتقليل صوت الصرير في أثناء التباطؤ مع الحفاظ على نغمة العادم N المميزة لمتعة السائق.

أخيرًا، تعد Elantra N أول مركبة N تستخدم إطارات Michelin PS4S مقاس 245 على عجلات مقاس 19 بوصة لدعم أداء القيادة الديناميكي.

التصميم الخارجي

تستوحي الواجهة الأمامية للسيارة الإلهام من خوذة السباق الخاصة بالسائق، كما أن السبويلر الذي يمتد منخفضًا عبر الجزء السفلي من المصد يمنحها مظهرًا رياضيًا.

يستمر الشريط الأحمر الحصري N في الجزء السفلي من المصد الأمامي على طول التنانير الجانبية، ما يمنح سيارة السيدان مظهرًا جاهزًا لحلبات السباق.

يساعد الجناح البارز من نوع الجناح N فقط، جنبًا إلى جنب مع الدفيوزر الخلفي، على التحكم في تدفق الهواء لدعم الأداء الديناميكي الهوائي الأمثل، ما يسلط الضوء بشكل أكبر على قدرة إلنترا N عالية الأداء ويزيد من تصميمها العدواني.

التصميم الداخلي

يوفر نظام المعلومات والترفيه عالي الأداء N-only تجربة قيادة جديدة، فقد تم تجهيزه بواجهة رسومية مخصصة لـ N، بحيث يمكن لعشاق القيادة الاستمتاع بشكل حدسي بالأداء الديناميكي للسيارة.

يتم عرض المعلومات اللازمة للقيادة، مثل درجات حرارة الزيت والمبرد، وعزم الدوران وضغط التربو، والتي يصعب تسجيلها في معظم السيارات، بالأرقام على العدادات حتى يشعر السائق بمزيد من التفاعل مع أداء السيارة.

بالإضافة إلى ذلك، يقوم عداد اللفات، وهو وظيفة معلومات ترفيهية مخصصة عالية الأداء، بقياس الوقت الذي تستغرقه القيادة في حلبة السباق، كما تسجل "خريطة المسار N" موقع السائق وحركته على الحلبة في الوقت الفعلي. يتيح ذلك للسائق تسجيل أدائه دون الحاجة إلى معدات متخصصة إضافية ويساعده على تحليل أدائه وتحسينه.

ينقل التصميم الداخلي الخاص بـ N بشكل أنيق مظهر عائلة N مع تطبيق عناصر تحمل علامة N، بما في ذلك عجلة القيادة وناقل الحركة والمقاعد وألواح الأبواب والدواسات المعدنية.

على عجلة القيادة المزودة بأزرار نقل الحركة، يتم ترتيب زر NGS (DCT فقط) الذي يرفع القدرة الحصانية بمقدار 10 أحصنة لمدة تصل إلى 20 ثانية، وزرين N اللذين يضبطان وضع القيادة المرغوب فيه بما يتناسب مع تفضيلات السائق.

يحتوي المقعد N على دعامات معززة، بحيث إنه حتى في حالة حدوث تسارع جانبي قوي في أثناء الانعطاف الحاد، فإنه يدعم بقوة الجزء العلوي والسفلي من الجسم للحفاظ على وضعية قيادة ثابتة في جميع الأوقات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان

إقرأ ايضا

داخلية الجيل الجديد من بي ام دبليو الفئة الخامسة تظهر في صور تجسسية

12:54 م الأحد 21 نوفمبر 2021

بمظهر شبيه بالسيارة فابيا.. سكودا سلافيا 2022 للمرة الأولى في الهند

12:45 م الخميس 18 نوفمبر 2021

سيارات 2022 ننتظر أن نراها قريباً

11:15 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

من هاتشباك إلى كروس أوفر.. تويوتا تكشف عن "أيجو X" 2022

2:02 م السبت 06 نوفمبر 2021

بدفع رباعي و577 حصانًا.. مرسيدس تكشف عن AMG SL 2022

8:42 ص السبت 30 أكتوبر 2021

جيب تطرح جراند شيروكي الجديدة كلياً مع ثلاثة صفوف في الشرق الأوسط.

6:31 ص الأربعاء 27 أكتوبر 2021