الجمعة 26 أبريل 2024

مكتب متنقل.. تعديل رينو "داستر" لليموزين بطول 6 أمتار

dacia-duster-limo-is-romanian-overkill-video-photo-gallery_5
رينو داستر ليموزين
حجم الخط: ع ع ع
خضعت الـ SUV الشهيرة "داشيا داستر" أو ما عرفت في أسواقنا بـ "رينو داستر"  لواحد من أكثر تحولاتها غرابةً وفضولاً حتى الآن.
اضافة اعلان

حيث شهدت "داستر" خلال السنوات الأخيرة العديد من التحولات والتعديلات، فقد اشتهرت بتعديلها كسيارة بيك أب تارةً، أو استبدال إطاراتها بجنازير أشبه بالدبابة تارةً أخرى، وما إلى ذلك من تعديلات، ولكن لم يتوقع أحد أن يكون أحد تعديلات السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرخيصة هو تحويلها إلى سيارة ليموزين.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ظهر هذا المشروع المثير للاهتمام حينما نظمت جامعة "بيتيستي" للميكانيكا والتكنولوجيا في رومانيا، حدثًا جماهيريًا تَظهر فيه بعضًا من مشاريع طلابها في مجال السيارات.. ولعب موقع الجامعة القريب من مصنع داشيا التاريخي في رومانيا، دورًا هامًا في هذ المشروع، حيث اعتمد الطلاب المنفذون لهذا المشروع على نموذج داشيا داستر العادية موديل 2018.
اضافة اعلان



ويسعى الطلاب المنفذون لهذا النموذج الفريد من "داستر" لجعلها تحمل لقب "أطول داستر في العالم" حيث زاد طول السيارة المعدلة إلى ما يقرب من ستة أمتار.
اضافة اعلان

وبإلقاء نظرة سريعة على الصور والفيديو المرفق، سنلاحظ بلا شك إطالة قاعدة بناء السيارة المستخدمة كأساس بمقدار 1.52 متر بحيث تصل قاعدة عجلاتها إلى 4.19 مترًا.. بينما يبلغ الطول الإجمالي لسيارة داستر الليموزين 5.84 متر.




ويصف الطلاب أصحاب المشروع سيارتهم بأنها "مكتب متنقل" وعلى الرغم من كونها سيارة ليموزين، إلا أنها لا تزال تتمتع بداخلها بخمسة مقاعد فقط.

ومع ذلك، فإن المقاعد الخلفية تصبح مقاعد فردية مرتبة في صفين متقابلين.. كما تم تركيب نوافذ إضافية والعديد من فتحات السقف لإغراق المقصورة بالضوء الطبيعي.

تم تحسين التجهيزات لتكون قادرة على لعب دور المكتب المتنقل كما يصفها منفذوها.. حيث تحتوي نسخة الليموزين من داستر على مخرج كهرباء لشحن الكمبيوتر المحمول، واتصال بالإنترنت، وشاشة كبيرة بها كاميرا لعقد اجتماعات الفيديو، وطاولات قابلة للطي والعديد من الأضواء المساعدة.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024