السبت 15 يونيو 2024

بقوة 220 حصان.. نسخة فريدة من "لوجان" معروضة للبيع.. تعرف على سعرها

2020-Dacia-Logan-Racecar-1
داتشيا لوجان
حجم الخط: ع ع ع
من المعروف أن رينو "لوجان" أو ما تعرف أحيانًا بـ داتشيا "لوجان" هي سيارة سيدان اقتصادية متواضعة الأداء، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بسيارتي "سانديرو Sandero" و "ستيب واي Stepway" الـ SUV الاقتصادية، وهي طرازات جميعها تقدم في السوق المحلي تحت شعار الصانع الفرنسي "رينو" والذي استحوذ على شركة صناعة السيارات الرومانية "داتشيا" لتصبح طرازات "رينو" تحمل اسم "داتشيا" في بعض البلدان.
اضافة اعلان

وبالعودة إلى داتشيا "لوجان" وتحديدًا إلى موطن "داتشيا" الأصلي "رومانيا" حيث عرض سائق السباقات المحترف "كوزمين أيون Cosmin Ion" سيارته الداتشيا لوجان للبيع، لكنها ليست سيارة طبيعية، ولا تحمل من جينات داتشيا لوجان التقليدية إلا القليل.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وقد شوهدت السيارة عبر صور شاركها "أيون" في صفحة "Unique Cars For Sale" على "فيسبوك" وهي صفحة متخصصة في بيع وشراء السيارات الفريدة والغريبة. 
اضافة اعلان

ووفقًا للمعلومات المرفقة مع صور السيارة، فقد تم بناء هذه النسخة الفريدة من "لوجان" المعدّلة في عام 2020، وبالتالي فهي تعتمد على الجيل السابق المحسن من لوجان.
اضافة اعلان


وباستثناء الهيكل المكشوف ووحدات الإضاءة، فإن السيارة كما أشرنا تحمل القليل من القواسم المشتركة مع نسخة الطريق العادية من "لوجان"، حيث تم تعديل معظم المكونات للحصول على أداء أفضل، يتناسب مع حلبة السباق.

وقد صنع الهيكل الخارجي للنسخة المعدلة من "لوجان" من الألياف الزجاجية، حيث تتميز برفارف أمامية وخلفية أوسع وأكثر انتفاخًا بشكل ملحوظ، إلى جانب فتحات جانبية، وإكصدامات أمامية وخلفية مصممة خصيصًا، وموزع هواء كبير، وعتبات جانبية، وسبويلر خلفي صندوقي الشكل.

كما أعلن "أيون" أن القوالب المخصصة لبناء جميع أجزاء الهيكل المخصصة موجودة وسيتم تسليمها مع السيارة من أجل صنع قوالب جديدة في حالة الاصطدام.




الجنوط تأتي بقياس 17 بوصة مطلية باللون الأبيض (تتوفر مجموعتان) في مجموعات مختلفة من إطارات ميشلان وآفون المزودة بالسيارة.




يتم تجريد المقصورة الداخلية من أي مكونات غير ضرورية، وتأتي مع قفص دائري كامل، وفرملة يد على طراز السباقات، وعجلة قيادة مومو، ونظام إطفاء حريق تلقائي.

وبفضل تدابير توفير الوزن والتي تشمل التخلص من النوافذ الزجاجية أيضًا، فإن داشيا لوجان المجهزه للسباقات والحلبات تزن 1050 كجم.




تحت غطاء المحرك، يوجد محرك F4R بسعة 2.0 لتر من رينو، على غرار المحرك الذي تستخدمه رينو "سانديرو آر إس" التي تطرح في أسواق أمريكا الجنوبية.

تم تعديل المحرك لإنتاج 220 حصانًا وهو أكثر بكثير من أي من داشيا لوجان العادي، وتنتقل الطاقة إلى المحور الأمامي من خلال علبة تروس متسلسلة جديدة بست سرعات بواسطة Sadev.

وتم تجديد نظام التعليق بالكامل بواسطة BC Racing ويتميز بسوست قابلة للتعديل بثلاثة اتجاهات بواسطة INTRAX، بينما تأتي الفرامل من علامات السباقات Ksport و AP.

من الواضح أن تكلفة السيارة المعدلة أعلى من أي سيارة تابعة لـ "داتشيا".. وبالتالي، فإن هذه النسخة المعدلة معروضة للبيع عبر صفحة الفيسبوك مقابل 35000 يورو (36،521 دولارًا).


إقرأ ايضا

"فولفو" تطرح أصغر سياراتها EX30 الكهربائية للبيع في الصين بمدى يصل إلى 590 كم

11:02 ص الأربعاء 22 مايو 2024

بقوة 297 حصان.. الكشف عن "رينو رافال 4×4 E-Tech" بنظام هجين ودفع كلي للعجلات

2:34 م الخميس 16 مايو 2024

تحديث "سيات ليون" 2024 بشاشات جديدة.. واستبعاد محركها ثلاثي الاسطوانات من التشكيلة

5:38 م الأربعاء 15 مايو 2024

بنسخة 7 مقاعد لأول مرة.. أوبل تكشف عن "فرونتيرا" الكهربائية عالميا

4:33 م الأربعاء 15 مايو 2024