الجمعة 03 مايو 2024

ياماها تقدم محركًا جديدًا للسيارات الكهربائية الخارقة

yamaha-motor-superdeportivos-electricos-oficial-202177070-1618237623_1
حجم الخط: ع ع ع

قدم قسم محركات السيارات في شركة "ياماها – Yamaha" اليابانية محركًا كهربائيًا جديدًا عالي الأداء، تم تطويره خصيصًا للسيارات الخارقة، وأطلقت "ياماها" المحرك المطور كمورد لخدمة مصنعين آخرين، حيث أبدت عدم نيتها تقديم سيارة رياضية كهربائية من تصميمها الخاص، كما أكدت منذ فترة طويلة على أنها لغت جميع مشاريعها المتعلقة بالسيارات.

المحرك الجديد مدمج وخفيف الوزن وقادر على توليد قوة عالية، وذلك وفقًا للبيانات القليلة التي كشفت عنها العلامة التجارية خلال عرضها، حيث تؤكد ياماها على أن المحرك هو الأصغر حجمًا والأخف وزنًا من نوعه، كما أوضحت أيضًا أنه "محرك مستقل'' وليس جزءًا من تطوير أي محرك خاص.

ووفقًا لـ Yamaha فإن تكامل العناصر المختلفة المصاحبة للمحرك يجعلها واحدة من أكثر العناصر إحكاما في فئتها وقد تم تطويره خصيصًا للتركيبات الميكانيكية التي تتضمن العديد من هذه الدافعات في وقت واحد. لذا فإن هذا يسمح بالتكوينات بأرقام عالية القدرة بشكل هائل.

محرك "ياماها" الجديد قادرعلى توليد ما يصل إلى 469 حصانًا وهو رقم أعلى من الأرقام التي تولدها محركات العديد من السيارات الرياضية اليوم، كما يمكن مضاعفة القوة لـ 4 أضعاف عن طريق توفير محرك واحد لكل عجلة، ليمنحك إجمالي قوة نظرية تبلغ 1876 حصان.

وأكدت "ياماها – Yamaha" أنها تستطيع بالفعل تقديم نماذج أولية لهذا المحرك بمواصفات وتكوينات مصممة خصيصًا لجميع الشركات المصنعة للسيارات أو المشاريع التي ترغب في وضع هذا الجيل الجديد من المحركات قيد الاختبار في طرازاتها.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024