الأحد 28 أبريل 2024

"هوندا أكورد" أول سيارات الشركة بتطبيقات جوجل مدمجة في نظامها

تطبيقات جوجل
تطبيقات جوجل في هوندا أكورد
حجم الخط: ع ع ع
أعلنت صانعة السيارات اليابانية "هوندا Honda" أن أيقونتها السيدان "أكورد Accord" ستكون أول سياراتها التي تحتوي على تطبيقات جوجل مدمجة في نظام الترفيه والبيانات داخلها، بشكل يسمح للمستخدمين تنزيل "خرائط جوجل" -على سبيل المثال- وكذلك "مساعد جوجل" وغير ذلك. 
اضافة اعلان

وأشارت الشركة إلى أن هذه التكنولوجيا ستكون متاحة بشكل قياسي في أعلى فئة Touring، والتي تحتوي على أكبر شاشة للترفيه والبيانات تعمل باللمس في جميع موديلات هوندا، ومع ذلك فلن يحتاج قائد السيارة للمس أي شيء بفضل "مساعد جوجل" أو "Google Assistant" الذي يعمل في الأساس بالأوامر الصوتية، حيث يُـمَكِّن المستخدم من إجراء مكالمات وإرسال الرسائل النصية وضبط المنبه وحتى تغيير درجة الحرارة داخل السيارة. 
اضافة اعلان

ويستطيع مساعد جوجل أيضًا التحكم في "خرائط جوجل" لتحديد الوجهة واختيار الطريق الأسرع والأقل استهلاكًا لوقود السيارة، كما يستطيع مالك السيارة تنزيل باقي تطبيقات جوجل الأخرى وتطبيقات الموسيقى والبودكاست من خلال Google Play مباشرة إلى نظام الترفيه والبيانات الخاص بالسيارة. 
اضافة اعلان


وكان  الجيل الحادي عشر من "أكورد" قد تم الكشف عنه في العاشر من شهر نوفمبر الماضي بتصميم انسيابي يميل إلى الكلاسيكية مقارنة بآخر إصدارات السيارة، وتحتوي المقصورة على شاشة رقمية للعدادات مقاس 10.2 بوصة، إلى جانب شاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 7 بوصة مدعمة بآخر تحديثات أنظمة الترفيه وعرض البيانات، حيث تأتي في الفئة القياسية بخاصية اتصال (سلكي) بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto ، بينما تحصل الفئات الأعلى على هذه الشاشة بمقاس أكبر 12.3 بوصة واتصال (لاسلكي) بالهواتف الذكية.. وكما ذكرنا تنفرد الفئة الأعلى Touring بتطبيقات جوجل المدمجة بنظامها. 
اضافة اعلان

وبخصوص منظومة القوة فمن ضمنها محرك رباعي الاسطوانات ذي سعة 1.5 لترًا بقوة 192 حصان و 260 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل بناقل حركة CVT.. وكذلك المنظومة الهجينة التي تتكون من محرك رباعي الاسطوانات سعته 2.0 لترًا ومحركين كهربائيين، بقوة إجمالية حوالي 204 حصان وعزم الدوران 335 نيوتن متر. فيما تم استبعاد نسخة المحرك ذي سعة 2.0 لترًا وقوة 252 حصان.  
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024