الجمعة 03 مايو 2024

ميركل: من المحزن أن لا يتمكن الاتحاد الأوروبي من صنع الرقائق الإلكترونية للسيارات حتى الآن

ميركل
حجم الخط: ع ع ع

أعربت المستشارة الألمانية "أنجيلا ميركل" عن أسفها وشعورها بـ "الخزي" جراء عدم تمكن الأتحاد الأوروبي حتى اللحظة من صنع الرقائق الإلكترونية التي تعد العمود الفقري لصناعة السيارات حول العالم.

وجاء ذلك خلال منتدى حول مستقبل الابتكار في ألمانيا، حيث أبدت "ميركل" إندهاشها من أن أوروبا أصبحت تعتمد بشكل كبير على آسيا في إنتاج رقائق أشباه الموصلات والبطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية، حيث قالت: "من غير المقبول أن تكون كتلة كبيرة مثل الاتحاد الأوروبي غير قادرة على صنع الرقائق.. وليس من الجيد أن نكون رواد صناعة السيارات حول العالم، وغير قادرين على إنتاج المكون الرئيسي في سيارة المستقبل.

ويمثل النقص الحالي في الرقائق الإكترونية عائقًا كبيرًا في إنتاج جميع شركات السيارات تقريبًا.. في الوقت نفسه، يستمر الطلب على تلك الرقائق في النمو بشكل متزايد، وذلك بسبب رقمنة العديد من الخدمات، وازدهار صناعة الإلكترونيات بعد أزمة فيروس كورونا.

ولا تكمن الإجابة على مشكلة نقص الإنتاج للرقائق الإلكترونية بالضرورة في إنشاء مصانع جديدة في بلدان مختلفة، لكن المستشارة قالت إن الوباء أظهر الحاجة إلى عقود أكثر صرامة وإمدادات مضمونة، في حال استمرت أوروبا في الاستعانة بمصادر خارجية لإنتاج هذه المكونات في البلدان النامية.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي كان قد أنشأ بالفعل هيكلًا مشتركًا جديدًا لدعم الإنتاج المحلي وتطوير صناعة الرقائق الإلكترونية الخاصة.. وفي الولايات المتحدة، تعهد الرئيس الأمريكي "جو بايدن" بتقديم 50 مليار دولار كمساعدات لتحفيز مصنعي أشباه الموصلات والرقائق الإلكترونية المحليين.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024