الأحد 28 أبريل 2024

في عيد ميلادها الـ 110 شيفروليه تكشف عن النسخة الكوبيه من ماليبو في الصين

Chevrolet-Malibu-Code-X-In-China-1
كود X
حجم الخط: ع ع ع

في احتفال من نوع خاص بعيدها الـ 110 .. كشفت علامة "شيفرولية" الأمريكية عن النسخة الكوبيه من سيارتها السيدان متوسطة الحجم "ماليبو" وأطلقت عليها اسم " ماليبو كود X".
اضافة اعلان

وتم الكشف عن "كود X" في الجناح الخاص بشيفروليه في معرض جوانجتشو للسيارات في نسخته الحالية 2021 في الصين، حيث كانت النسخة الكوبيه "كود X" واحدة من أصل سبع سيارات معدلة تم عرضها في جناح شيفروليه في المعرض، خمسة منها تعتمد على "ماليبو" إلا أن شيفروليه ماليبو كود X كوبيه الأكثر شهرة بينهم.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وتتميز "كود X" بتصميم أمامي وواجهة تشبه إلى حد بعيد "كامارو".. وتجدر الإشارة إلى أنه تم تقديم ماليبو بجيلها التاسع الحالي بمواصفات الولايات المتحدة في عام 2015 مع عملية شد الوجه التالية في عام 2018.
كما تم إطلاق شيفروليه ماليبو في إصدار مختلف قليلاً أطلق عليه اسم ماليبو XL في السوق الصينية.
ومن الوهلة الأولى، سيكون من الصعب تحديد ما إذا كانت "كود X" نسخة معدلة من "ماليبو Malibu" أم لا، بسبب التعديلات الشاملة التي أجريت عليها.. خيث تتشارك الـ "كود X" مع ماليبو الام في بعض اللامسات منها خط السقف، والأبواب الأمامية.
اضافة اعلان

في المقدمة ، يشتمل التعديل تحولًا كاملًا لـ "كامارو" يبدأ من إكصدام على طراز ZL1 مع جنيحات إضافية وموزع بارز من ألياف الكربون.. كما تم تعتيم المصابيح الأمامية بينما تمت إضافة إمتداد لغطاء محرك السيارة.
اضافة اعلان

بالنظر من زاوية رؤية معينة، ستستكشف أن هذه ليست "كامارو" ، وذلك بفضل قاعدة العجلات الطويلة كما  تمت إضافة إكصدامات عريضة، وعتبات جانبية.
وكما هو المتوقع من النسخة الكوبيه من ماليبو Malibu فإن هناك حذف للأبواب الخلفية، مع إطارات لامعة تبرز عن أقواس العجلات بسبب التعليق المنخفض للغاية.




المصابيح الخلفية معتمة وتبدو رائعة مع خطوط الصندوق الأصلية.. أما الجناح الخلفي فهو بالطبع أمر لا بد منه لهذا النوع من السيارات الاستعراضية.. وأخيرًا، موزع الهواء(الديفيوزر) الخلفي من ألياف الكربون وشفرات على طراز DTMوأنابيب عادم رباعية.
لم نعرف ما الذي يختبئ تحت غطاء محرك Malibu Code X ولكن التوقعات تشير إلى المحرك الموجود في النسخة الصينية من ماليبو  Malibu XL بشاحن توربيني بسعة 1.3 لتر تربو، وسعة 1.5 لتر تربو، والخيار الآخير هو محرك بسعة  2.0 لتر ولكن، وكما ذكرنا سابقًا، لم نعرف بعد.


ذات صلة

جنرال موتورز قد تحدّث طرازاتها بمقاعد مُدفأة منتصف 2022

1:59 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024