الخميس 02 مايو 2024

في أسوأ شهر يناير منذ عام 2009.. انخفاض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة بنسبة 20.1٪

إنتاج السيارات في المملكة المتحدة يواجه أسوأ يناير منذ 2009
إنتاج السيارات في المملكة المتحدة يواجه أسوأ يناير منذ 2009
حجم الخط: ع ع ع
انخفض إنتاج السيارات في المملكة المتحدة بنسبة 20.1٪ على أساس سنوي في يناير ، مسجلة بذلك أسوأ بداية لعام منذ 2009 ، وفقًا للأرقام الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات.
اضافة اعلان

أنتجت المملكة المتحدة 68790 سيارة في يناير - 17262 أقل مما كانت عليه في نفس الشهر من عام 2021. كان رقم العام الماضي أيضًا أحد أسوأ شهر يناير المسجل بسبب لوائح التداول بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ووباء كوفيد -19 والإغلاق الممتد.
اضافة اعلان

اقترحت جمعية مصنعي وتجار السيارات، وهي الرابطة التجارية لصناعة السيارات في المملكة المتحدة، أن العوامل الرئيسية التي ساهمت في الخسارة في الحجم تشمل النقص المستمر في جميع أنحاء العالم في أشباه الموصلات ، وإغلاق مصنع رئيسي في يوليو من العام الماضي. 
ومع ذلك ، بدا إنتاج السيارات الكهربائية إيجابيًا. أنتجت المملكة المتحدة 6326 طرازًا يعمل بالبطاريات الكهربائية في يناير ، بزيادة 37.6٪ ، وهو ما يمثل واحدًا من كل 11 سيارة تم تصنيعها. مع تضمين الطرز الهجينة الخفيفة والمكونات الإضافية ، شكلت السيارات المكهربة ربع إجمالي إنتاج المملكة المتحدة.
اضافة اعلان

وقال مايك هاوز الرئيس التنفيذي لجمعية مصنعي وتجار السيارات: "إنها بداية قوية أخرى لهذا العام حيث أن مشكلات الإمداد العالمية والتغييرات الهيكلية تضغط على الإنتاج بينما تؤثر تغييرات النموذج على جدولة الإنتاج".
اضافة اعلان

وقالت جمعية مصنعي وتجار السيارات إن الإنتاج للأسواق الخارجية انخفض بنسبة 17.5٪ والإنتاج المحلي انخفض بنسبة 30.8٪. يمكن تحقيق الاسترداد الذي تطالب به الهيئة التجارية إذا تمت معالجة التكاليف التضخمية.
قال هاوز: "لا يمكن تحقيق الانتعاش طويل الأجل إلا إذا تم ضمان القدرة التنافسية العالمية ، ولهذا يجب علينا معالجة كل من التكاليف التضخمية والثابتة ، والأكثر وضوحًا ارتفاع أسعار الطاقة ، وكذلك التكاليف المالية والتجارية".
"يجب اتخاذ كل إجراء إذا أردنا تأمين مستقبل مشرق ومكهرب لقاعدتنا لتصنيع السيارات ذات المستوى العالمي والوظائف ذات المهارات العالية والقيمة العالية التي تخلقها في جميع أنحاء بريطانيا."
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024