السبت 27 أبريل 2024

"فولكس فاجن" تستعد لفصل سيارات R الرياضية تحت علامة مستقلة.. على غرار انقسام "كوبرا" و"سيات"

فولكس R
فولكس فاجن R
حجم الخط: ع ع ع
على غرار ما حدث مع "سيات SEAT" حين انفصلت عنها "كوبرا Cupra" كعلامة مستقلة تابعة لها، وكذلك انفصال "أودي سبورت" عن "أودي Audi"، أعلنت "ڤولكس ڤاجن Volkswagen" عن انفصال اسم R -الخاص بالطرازات عالية الأداء- لتنتج هي الأخرى سيارات تحت علامتها المستقلة.   

كان أول ظهور لطرازات فولكس فاجن R في عام 2002 عندما تم إطلاق السيارة "جولف R32"، وفي عام 2008 قدمت الشركة إصدارات "باسات R" للنسخ السيدان والواجون منها، وتبعتها "شيروكو R" في العام التالي، ثم "بولو R WRC" عام 2013. وفي السنوات الأخيرة أصبحت شارة R تستخدم في الإصدارات الأعلى من السيارات الـSUV مثل: "تيجوان" و"طوارق" و"تي-روك" و"أرتيون". 
اضافة اعلان

ولا يعتبر انفصال R عن "فولكس فاجن" وليد هذا العام، فمنذ أربع سنوات وتحديدًا في عام 2020 قررت العلامة الألمانية نقل عمليات R (التي كانت معروفة في الأساس باسم Volkswagen Individual GmbH) إلى وحدة أعمال منفصلة. وبالنسبة للخطة الحالية فتتمثل في افتتاح قسم مخصص لـ R داخل متنزه ومجمع Autostadt  الذي يقع بمدينة "فولفسبورج" بالقرب من مصنع الشركة، والذي يشبه في فكرته منطقة BMW Welt في "ميونيخ" -ومعناها عالم BMW- التي تجذب آلاف الزوار، فكل عام يستقبل متنزه Autostadt  حوالي مليونيّ شخص لزيارة أجنحته المتنوعة الخاصة بجميع العلامات التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" ومنها "سكودا" و"لامبورجيني" و"أودي" و"سيات"، ومن المقرر أن ينضم لهم "جناح R" خلال هذا الصيف على مساحة 328 متر مربع.   
اضافة اعلان

وقد صرحت الصانعة الألمانية أن تشكيلة R ستتغير تدريجيًا في الأعوام القادمة لتتجه نحو المنظومة الكهربائية، وقد أصبحت هذه الاسترايجية قيد التنفيذ بالفعل اذا تم الأخذ في الاعتبار السيارة "طوارق R" التي تنطلق بمنظومة هجينة.. أما بالنسبة لما هو قادم فكانت الشركة قد أكدت أن الجيل التاسع من "جولف" سيكون كهربائيًا، بالتالي محتمل أن تكون هذه هي أول سيارات R الكهربائية.. ولكن لا يعني ذلك نهاية محركات الاحتراق الداخلي، فلا يزال الطريق أمامها ممتدًا حيث منتظر طرح فيس ليفت "جولف R" بحلول الصيف. 
اضافة اعلان


الجدير بالذكر أن نسخ R عالية الأداء كان قد تم إنتاج 35 ألف سيارة منها خلال عام 2023 الماضي -وهو رقم قياسي للعلامة- وبالعودة إلى البداية فقد تم بيع 300 ألف سيارة منذ عام 2002 حتى الآن.   
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024