الجمعة 26 أبريل 2024

فورد تبيع مصنعها في الهند لشركة تاتا موتورز

تاتا موتورزتشتري مصنع فورد في الهند
تاتا موتورزتشتري مصنع فورد في الهند
حجم الخط: ع ع ع
 وقعت شركة تاتا موتورز اتفاقية لشراء منشأة لتصنيع فورد في ولاية جوجارات بغرب الهند، حيث تتطلع إلى زيادة إنتاجها من السيارات الكهربائية.
تهيمن تاتا موتورز، المالكة لعلامة جاجوار لاند روفر، بالفعل على سوق السيارات الكهربائية في الهند ، والتي تحاول الحكومة تنميتها من خلال تقديم حوافز بمليارات الدولارات للشركات.
اضافة اعلان

تغطي مذكرة التفاهم التي تم الإعلان عنها اليوم الاثنين الأرض والأصول وجميع الموظفين المؤهلين العاملين في المنشأة. لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية للاتفاقية.
اضافة اعلان

وقالت تاتا إنها ستستثمر في الآلات والمعدات الجديدة في المصنع من خلال وحدة التنقل الكهربائي، وتتوقع أن تبلغ الطاقة الإنتاجية للمنشأة 300 ألف وحدة كل عام بعد اكتمال الأعمال. يمكن زيادة السعة إلى أكثر من 400.000 وحدة.
اضافة اعلان

وقال شايليش شاندرا ، العضو المنتدب لشركة تاتا: "أدى تفضيل العملاء المتزايد لسيارات الركاب والسيارات الكهربائية التي تنتجها شركة تاتا موتورز إلى نمو مضاعف... هذه الصفقة المحتملة ستدعم توسيع السعة".
اضافة اعلان

جمعت تاتا العام الماضي مليار دولار من شركة الأسهم الخاصة تي بي جي لأعمالها الكهربائية، وتتنافس مع ماهيندرا وماهيندرا.
اضافة اعلان

يأتي الاهتمام بمصنع ساناند في أعقاب قرار شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات العام الماضي بوقف الإنتاج في الهند ، حيث كان لديها أقل من 2 في المائة من سوق سيارات الركاب وكانت تكافح من أجل جني الأرباح لأكثر من عقدين.

وقالت شركة فورد في وقت سابق هذا الشهر إنها تبحث عن خيارات لمصنعيها في البلاد، بينما أوقفت خططًا لتصنيع سيارات كهربائية في الهند للتصدير.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024