الخميس 02 مايو 2024

بنسخة "هاتشباك".. شيفروليه تكشف عن "أفيو" موديل 2023 الجديدة

chevrolet-aveo-2023-202291758-1670670588_1
أفيو
حجم الخط: ع ع ع
في مفاجأة سارة، كشفت علامة "شيفروليه" عن "أفيو" موديل 2023 بنسختها الهاتشباك، والمخصصة للسوق المكسيكي وفق ما تم الإعلان عنه حتى اللحظة.

وتأتي النسخة الهاتشباك (5 أبواب) من أفيو، كبديل لنسخة السيدان الحالية، وقد تم إعادة احيائها من جديد لتكون أبرز منافسي "رينو سانديرو" في فئتها.


ويعتبر الاسم التجاري لـ "أفيو" مهم جدًا لشفروليه.. خاصةً في الأسواق الناشئة، حيث تم استخدام هذا النموذج كنقطة انطلاق إلى تلك الأسواق، وعلى الرغم من اختفاءها منذ سنوات من العديد من الأسواق، كالسوق المصري والأمريكي على سبيل المثال، إلا أنها لا تزال على قيد الحياة في بعض البلدان.. بل قد تم تحديثها كما أشرنا بنسخة هاتشباك موديل 2023.
اضافة اعلان


التصميم والتجهيزات الخارجية لـ "أفيو" الجديدة:
اضافة اعلان

وبالنظر إلى أحدث صور تم الكشف عنها، يظهر لنا التصميم الأنيق والمنمق والهادئ في المقدمة، حيث تتصل المصابيح الأمامية بشبكة جديدة، مثبت عليها شعار العلامة التجارية.. كما تتمتع "أفيو" أيضًا بتصميم حديث في الخلف، حيث تظهر الأضواء الخلفية بتخطيط أفقي ومغلفة.

المقصورة والتجهيزات الداخلية في "أفيو" الجديدة:
اضافة اعلان

وللأسف لم تكشف "شيفروليه" عن صور للمقصورة الداخلية لـ "أفيو الجديدة".. ومع ذلك، أكدت الشركة على بعض التفاصيل المتعلقة بتجهيزات السلامة.. إذ تحتوي على وسائد هوائية متعددة (أمامية وجانبية وستائر)، وتنبيه حزام الأمان في جميع المقاعد، وحساسات وقوف خلفية، ونظام فرامل مانع للإنغلاق ABS ومكابح قرصية.

وتؤكد شيفروليه أيضًا أن السائق والركاب سيستمتعون بمساحة داخلية رحبة.. كما يتميز الصندوق الخلفي للأمتعة أيضًا بسعته الكبيرة.

وبشكل عام، يحيط الجو الصارم والتصميم التقليدي بالمقصورة الداخلية لأفيو بنسختها الحالية، ولكن مع لمسات تكنولوجية من بينها تكييف الهواء ذي التحكم التلقائي في درجة الحرارة، وشاشة 4.2 بوصة لنظام الوسائط المتعددة والبلوتوث.. والآن يبقى أن ننتظر لنرى إذا ما كانت هذه التجهيزات ستكون متاحة في أفيو الجديدة.


منظومة القوة في "أفيو" الجديدة:
اضافة اعلان

لم تدخل العلامة التجارية في تفاصيل حول المحرك المخفي تحت الغطاء أيضًا.. لكن أحدث نسخة من "أفيو" والمتاحة حاليًا في السوق المكسيكي، تأتي مدعومة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر يولد قوة 108 حصان، وعزم دوران أقصى يبلغ 141 نيوتن متر.

يمكن ربط المحرك بناقل حركة يدوي من خمس سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات.. كما تأتي "أفيو" دائمًا بنظام دفع بالعجلات الأمامية.
اضافة اعلان

ومن المتوقع أن تطرح "أفيو" هاتشباك الجديدة بنفس النسخة من منظومة الحركة، دون تغيير يذكر.


موعد الطرح والأسعار المتوقعة:

سيتم طرح أفيو الجديدة للبيع في المكسيك في النصف الأول من عام 2023.. أما بالنسبة للأسعار، فهي غير معروفة حاليًا.. إذ سيتم الكشف عن المعلومات المتعلقة بالجزء الميكانيكي وكافة التجهيزات لاحقًا.

وفي حال اتخاذ أفيو سيدان الحالية كمرجع لتسعير النسخة الجديدة المنتظرة، فإن "أفيو" السيدان الحالية متاحة للبيع بأسعار تبدأ من 12,690 يورو.. كما أكدت "شيفروليه" أنه لا نية أو خطط لتسويقها في أوروبا.


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024