الأحد 28 أبريل 2024

بمدى سير يصل لـ 320 كيلومتر.. "دامون هايبر سبورت" دراجة نارية كهربائية يمكنها توليد الطاقة للمنزل

damon-hypersport-202290367-1665399315_1
دامون هايبرسبورت
حجم الخط: ع ع ع
أنهت شركة "دامون موتورسيكل Damon Motorcycles" عملية تطوير دراجتها النارية الكهربائية الجديدة التي طال انتظارها.. والتي وفقًا لمصادر صحفية وصفت بأنها "وحش حقيقي على عجلتين". 
اضافة اعلان

وتأتي "هايبر سبورت" مزودة ببطارية 20 كيلو وات في الساعة.. بالإضافة إلى ذلك تحتوي على تقنية V2H التي تسمح لها بالعمل كمولد متنقل للطاقة الكهربائية يمكنه تزويد المنزل بالطاقة.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وتعود بداية القصة إلى حوالي العامين، عندما قدمت شركة "دامون موتورسيكل Damon Motorcycles" وهي شركة كندية شابة، دراجتها النارية الجديدة والتي تعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل.. وكان الهدف آنذاك هو جذب الجمهور الذي يبحث عن تحدى حقيقي.. فقد جمعت الدراجة بين التصميم العصري البعيد عن المنافسة وبين التكنولوجيا التي تم تجهيزها بها، إلى جانب القوة الخارقة.
اضافة اعلان

دوكاتي تكشف عن التفاصيل الفنية لدراجتها الكهربائية الأولى

اكتملت عملية التطوير، وكما أعلنت "دامون" فإن الشركة الآن جاهزة لبدء الإنتاج، حيث ستبدأ عملية التصنيع إذا سار كل شيء وفقًا للخطة بحلول العام المقبل 2023.. حيث جمعت الشركة في السنوات الأخيرة قائمة طويلة من طلبات الحجز يبلغ مجموعها حوالي 100 مليون دولار.
اضافة اعلان



منظومة القوة ونظام الشحن ومدى السير: 

وصممت الشركة نموذجين من الدراجة، الأول هو "هايبر سبورت HyperSport" المذكور أعلاه، إلى جانب النموذج الثاني وهو "هايبر فايتر HyperFighter" الجديد.. وكلاهما يشتركان في نظام القوة والدفع والمكون من بطارية 20 كيلو وات في الساعة، والتي تعمل على تشغيل محرك كهربائي يولد قوة 150 كيلووات (204 حصان) وأكثر من 200 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى.

ويبلغ مدى السير بالشحنة الواحدة حوالي 320 كيلومترًا ويمكن أن تتسارع الدراجة من 0 إلى 100 كم / ساعة في حوالي 3 ثوانٍ وتتجاوز سرعتها القصوى حاجز الـ 320 كم / ساعة.

بالنسبة لعملية الشحن، يمكن أن يصل شحن البطارية إلى نسبة 80٪ من سعتها في غضون 45 دقيقة فقط باستخدام نقطة شحن سريعة ذات تيار مباشر.




تقنية توليد الطاقة الكهربائية في "هايبرسبورت": 


وكما أشرنا في بداية التقرير، فإن إحدى الميزات الرئيسية لدراجة "دامون" الكهربائية الجديدة تتمثل في أنها تحتوي على تقنية V2H وهي اختصار لجملة (Vehicle to home).. والتي تسمح للدراجة بأن تتحول إلى مولد متنقل للطاقة الكهربائية، يمكن استخدامها في إضاءة المنزل في حال انقطاع التيار الكهربائي، أو في حالات الطوارئ، أو أثناء التخييم.

في نسختها الأكثر تجهيزًا، تتميز "هايبرسبوت" بتجهيزات واسعة، حتى فيما يتعلق بأنظمة مساعدة القيادة.. حيث تتمتع الدراجة بنظام مساعدة Co-Pilot، على سبيل المثال.. ومن الممكن أيضًا إضافة فرامل Brembo وتعليق Ohlins ونظام ABS والتحكم في الجر.

متى ستطرح في السوق؟ والأسعار المبدئية


يمكن حاليًا حجز الدراجة المنتظرة بنسختيها "HyperSport" و "HyperFighter" وبأسعار تبدأ من 19,000 دولار للفة الأقل تجهيزًا.. وإذا سار كل شيء وفقًا للخطة فسيمكننا رؤية النسخة التجارية منها عام 2023 وقد علقت الشركة بالفعل على نيتها التوسع خارج الولايات المتحدة.

اقرأ أيضًا: بحمولة 60 كجم .. دراجة الدليفري الكهربائية "زومو ون"بسعر 3 الأف جنيه استرليني


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024