الإثنين 29 أبريل 2024

بقوة 194 حصان.. "مازدا 6" تحتفل بمرور 20 عام على جيلها الأول بإصدار تذكاري خاص

mazda6-20th-anniversary-202291734-1670591174_3
مازدا 6
حجم الخط: ع ع ع
يعتبر طراز "مازدا 6 - Mazda 6" السيدان متوسط الحجم، أحد الطرازات الرائدة للعلامة التجارية اليابانية "مازدا" في فئته، وأبرز طرازات العلامة اليابانية في أوروبا.. واحتفالًا بمرور 20 عامًا على الجيل الأول من "مازدا 6" ستقدم العلامة اليابانية نسخة العام 2023 وهي آخر إصدار لهذا الطراز العائلي الفريد.

واحتفالًا بعيد ميلادها الـ 20 والأخير، كشفت مازدا عن إصدار "مازدا 6 الاحتفالية - Mazda6 20th Anniversary" وهو إصدار خاص يحيي ذكرى عقدين من المنافسة، منذ إطلاقها كخليفة لطراز 626 القديم.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


ويعتبر الجيل الحالي هو الجيل الأطول عمراً بين أجيال "مازدا 6" إذ استمر في الأسواق مدة لا تقل عن عشر سنوات، حتى أصبح أحد أبرز الطرازات المهمة في أوروبا والأسواق العالمية الأخرى، وهو موقف سيعززه الجيل الجديد والأخير موديل عام 2023 والذي سيطرح بتفاصيل خاصة في التصميم وتجهيزات أكثر.




يلتزم التصميم الداخلي لنسخة الذكرى السنوية العشرين لـ Mazda6 بالفخامة والرقي، إذ تتوفر اللمسات الجمالية المميزة لكل من "مازدا 6 - Mazda6" السيدان و نسختها الواجن "Mazda6 Wagon" تبدأ بثلاثة ألوان جديدة للهيكل، وهي "الكوارتز الفضي" الأنيق، و "الروديوم الأبيض" و"الأحمر الحرفي"، وهي دهانات متعددة الطبقات توفر لمسة نهائية أنيقة بفضل اللمسة النهائية المعدنية.. والتي تكتمل بشبكة أمامية مصممة حديثًا ومكسوة بشبكة من الكروم اللامع.
اضافة اعلان



نفس اللمسات النهائية الراقية سنلاحظها في الجنوط المعدنية الكبيرة مقاس 19 بوصة.


في الداخل، يبرز الإصدار الخاص بتنجيد بني من جلد النابا، وهو موجود أيضًا في ألواح الأبواب وفي الجزء السفلي من لوحة العدادات، ويتناقض مع اللون الأسود لنفق ناقل الحركة والجزء العلوي من لوحة العدادات.
اضافة اعلان


تتميز مساند الرأس بالمقعد الأمامي بإصدار خاص من النقش.. مع تجهيزات خاصة تتمثل في التالي:

سقف زجاجي بانورامي
نظام صوت Bose
مصابيح أمامية بتقنية Matrix LED
إضاءة داخلية محيطة LED
مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومدفأة
مقاعد خلفية مدفأة
كاميرا بزاويا رؤية 360 درجة
شاشة عرض خفية HUD
نظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام المساعدة في الازدحام المروري
منصة الوسائط المتعددة "Mazda Connect"
الاتصال اللاسلكي "Apple CarPlay" و "Android Auto"
شاحن لاسلكي Qi
اضافة اعلان


ولا تعتبر النسخة التذكارية من "Mazda6" حصرية في اللمسات والتجهيزات فحسب، بل تتميز أيضًا بالقوة، لأنها متوفرة مع الإصدار الأعلى من المجموعة.. وهو الإصدار الذي يتمتع بقلب نابض من عائلة "سكاي أكتيف جي" بسعة 2.5 لتر وبقوة قصوى تبلغ 194 حصانًا، مع نظام دفع بالعجلات الأمامية مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

سيتم الإعلان عن أسعار هذا الإصدار الخاص، الذي لا يُعرف ما إذا كان هناك عدد محدد للوحدات المنتجه منه أم لا، في أوائل عام 2023.


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024