الأحد 28 أبريل 2024

بقوة إضافية تصل إلى 240 حصان.. الكشف عن "فورد كوجا" فيس ليفت 2024 في أوروبا

فورد كوجا فيس ليفت
فورد كوجا فيس ليفت
حجم الخط: ع ع ع
خلال الساعات الماضية كشفت "فورد Ford" عن الفيس ليفت الجديد الخاص بسيارتها الكروس أوفر SUV المدمجة "كوجا Kuga"، والذي جاء شكله مألوفًا إلى حد كبير، والسبب في ذلك هو أن الشركة كانت قد طرحت منذ حوالي عام فيس ليفت التوأم الأمريكي لـ"كوجا" وهي السيارة "إسكيب Escape"، ولكن هذا لا يعني تميز النسخة الأوروبية بتحديثاتها الخاصة التي نستعرضها في هذا التقرير.
 

حصلت واجهة "كوجا" فيس ليفت على مصابيح وشبكة ومصد أماميين جُدد، عززوا من مظهر الـSUV الخاص بها بعد أن كان يتم ربطها بالطراز "فوكاس" الهاتشباك، كما يمتد خط إضاءة عند حافة غطاء المحرك ليصل بين المصابيح الأمامية ويبرز إطلالتها الجديدة.. 
اضافة اعلان


وتتمتع فئات السيارة Titanium و ST-Line و Active بالإعدادات الخاصة بكل واحدة منهم، ولكن تتفوق Active  بألواح انزلاق زخرفية ورفارف سوداء وأجزاء بارزة عند عتبات الأبواب، كما تأتي بارتفاع إضافي في الخلوص الأرضي بزيادة حوالي 10 مم.. وبالنسبة لمحبي الأداء الأعلى فيمكنهم اختيار الفئة ST-Line وإن كانت مجموعة التجهيزات التي تتمتع بها تعتمد على المظهر أكثر من الأداء.  
اضافة اعلان


يعتبر التحديث البرمجي Sync4 في نظام الترفيه وعرض البيانات ضمن أبرز تحديثات المقصورة الداخلية، حيث تتميز شاشة اللمس ذات مقاس 13.2 بوصة بخاصية توصيل الهواتف الذكية بالسيارة عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، ومستوى اتصال 5G، المساعد "أليكسا" الذي يعمل بنظام الأوامر الصوتية، ونظام ملاحة Trailer Tow يتيح للسائق اختيار الطرق الخالية من الكباري المنخفضة والمنعطفات الحادة.   
اضافة اعلان


وإلى جوار شاشة الترفيه والبيانات تستقر شاشة العدادات الرقمية بمقاس 12.3 بوصة، وفي المنتصف تم تعديل الكونسول الوسطي بالاستغناء عن عدة مفاتيح للتحكم لإضفاء مزيد من البساطة، وقد تم دمج الوظائف الخاصة بهذه المفاتيح في شاشة التحكم.. وتتمتع الفئة Active بتطعيمات خشبية داكنة على لوحة القيادة والألواح الداخلية للأبواب، إلى جانب فرش مميز للمقاعد التي يمكن ضبطها في 18 وضع. 
اضافة اعلان


بخصوص منظومة القوة فتبدأ تشكيلتها من محرك سعته 1.5 لترًا متصل بشاحن تيربو وقوته 148 حصان، وتنتقل قوته للعجلات الأمامية عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات.. ويتوفر أيضًا محرك سعته 2.5 لترًا بنظام هجين ذاتي الشحن مع محرك إلكتروني لتكون القوة الإجمالية لهذا الاختيار 177 حصان في إصدار الدفع الأمامي و180 حصان في إصدار الدفع الرباعي. 
اضافة اعلان

أما الاختيار الهجين بقابس ذي سعة 2.5 لترًا فقد تم إجراء بعض التحديثات عليه لترتفع قوته إلى إلى 240 حصان، وهذا يعني زيادة 18 حصان عن النسخة السابقة قبل الفيس ليفت، وفي الوقت نفسه زيادة 30 حصان مقارنة بالمحرك الهجين للتوأم الأمريكية "فورد إسكيب"، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك كالموجود في "كوجا" الهجينة رباعية الدفع، وقد تقلص زمن التسارع بفارق ثانيتين لتصل إلى سرعة 100 كم/س خلال 7.3 ثواني.. وبفضل بطاريتها الليثيوم أيون ذات سعة 14.4 كيلووات/ساعة يقدر المدى الكهربي للسيارة بحوالي 69 كيلومتر. 

في الوقت الحالي بدأت الصانعة الأمريكية بالفعل تلقي طلبات حجز السيارة في عدد من البلدان الأوروبية. 



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024