السبت 27 أبريل 2024

بإضافة محرك جديد.. صور تشويقية لـ"هيونداي كريتا" فيس ليفت قبل طرحها في الهند هذا الشهر

WhatsApp Image 2024-01-05 at 7.29.05 PM
هيونداي كريتا فيس ليفت 2024
حجم الخط: ع ع ع
تستعد "هيونداي Hyundai" للكشف عن نسخة الفيس ليفت من سيارتها الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "كريتا Creta" داخل الهند في السادس عشر من شهر يناير الجاري، وتمهيدًا لهذا الحدث أعلنت الشركة منذ يومين عن سلسلة من الصور التشويقية الخاصة بالسيارة تبين تحدثياتها القادمة، كما تم الإعلان عن منظومة القوة التي تضمنت إضافات جديدة. 

كان الجيل الثاني من "كريتا" قد تم تدشينه في عام 2019، ولكن خلال السنوات اللاحقة أصبحت ملامح السيارة غير عصرية مقارنة بالطرازات الأحدث من الصانعة الكورية، وفي نسخة الفيس ليفت الجديدة تتبنى السيارة تصميم صندوقي، وتظهر وحدات إضاءة أمامية LED تمتد بعرض الواجهة، وتندمج مع الشبكة الأمامية التي أصبحت أكبر حجمًا، وبخصوص غطاء المحرك فقد أصبح أطول وأكثر تسطحًا عن السابق، أما المصابيح الخلفية الـ LED فيظهر تصميمها مماثلاً لنظيرتها الأمامية، واحتوت المصدات في الأمام والخلف على ألواح انزلاق ألومنيوم. 

ونشرت "هيونداي" صورة واحدة للمقصورة الداخلية ولكنها تبين تحديثها، وكما هو متوقع تحتوي لوحة القيادة على شاشة لوحية تضم كل من شاشة العدادات الرقمية وشاشة الترفيه وعرض البيانات، وهو التصميم المتبع في غالبية طرازات الشركة.. وتظهر أيضًا فتحات التهوية الممتدة على لوحة القيادة، وكذلك مفاتيح التحكم الخاصة بمكيف الهواء الموجودة بالكونسول الوسطي. وأخيرًا من المقرر تعزيز تجهيزات السلامة بمزيد من أنظمة مساعدة القيادة ADAS.   
 

 تقدم الصانعة الكورية ثلاثة اختيارات من منظومة القوة تستمر من النسخة السابقة للسيارة، وهي محرك بنزين ومحركين ديزل جميعهم بسعة 1.5 لترًا وقوة 113 حصان، ولكن ينضم إليهم محرك جديد يعمل بالبنزين سعته 1.5 لترًا ومتصل بشاحن تيربو لتصل قوته إلى 158 حصان.. وتتنوع اختيارات ناقل الحركة وفقًا للمحرك ما بين: 6 سرعات يدوي أو أوتوماتيك، 7 سرعات مزدوج القابض DCT، أو CVT. 
اضافة اعلان


في الوقت الحالي بدأت الشركة بالفعل تلقي طلبات حجز "كريتا" فيس ليفت، استعدادًا لطرحها للبيع خلال يناير الجاري، ولا يتضح بعد ما إذا كانت هذه التحديثات سيتم تطبيقها على السيارة في الأسواق الأخرى كالصين والبرازيل أم لا. أما بالنسبة للسوق المصري فقد اختفت السيارة من القوائم الرسمية لمدة تتجاوز عام كامل. 
اضافة اعلان


 
اضافة اعلان


اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024