الإثنين 29 أبريل 2024

بأكثر من 4 ملايين جنيه.. بنتلي تصنع نسخة سبيس إديشن من بنتايجا

بنتلي سبيس إديشن
بنتلي سبيس إديشن
حجم الخط: ع ع ع
هل لديك شغف بعلم الفلك والنجوم وأي موضوع آخر متعلق الفضاء الخارجي؟ إذا كانت الإجابة "نعم"، فإلى أي مدى يمكنك أن تذهب لإرضاء هذا الشغف؟ أحد عملاء بنتلي بلغ به الأمر إلى حد دفع ما يزيد على أربعة ملايين جنيه!
فقد كلف أحد عملاء العلامة البريطانية الفاخرة قسم التصميم الداخلي لديها، مولينر، ببناء نسخة مخصصة للفضاء من السيارة بنتايجا سبيد، وهي تحمل اسم سبيس إديشن Space Edition، وتبلغ قيمتها 262.125 دولارًا، أي ما يساوي أربعة ملايين و658 ألف جنيه مصري.
الأداء المعتاد
لم تحصل سبيس إديشن على أداء غير معتاد، بل تقول بنتلي إنها ستحصل على محرك W-12 مزدوج الشاحن التربو بقوة 626 حصانًا، أي نفس أداء بنتلي بنتايجا المعتاد.
نجوم ومذنبات
اضافة اعلان


لا تحتوي بنتايجا سبيس إديشن على أي رسومات مبهرجة أو إشارات صريحة إلى الفضاء على الجسم الخارجي، لكن بنتلي قد التقطت صورًا مذهلة لها وهي تقف بينما تتلألأ النجوم في السماء، وكأنها نجمة سقطت على الأرض، وقد استبدل قسم مولينر الزخرفة الخارجية اللامعة للسيارة بقطع باللون الأسود اللامع، وفي إشارة إلى الفضاء تم تشبيه اللمسات البرتقالية على الجزء السفلي من الهيكل بمسارات غبار المذنبات.
مقصورة الفضاء
اضافة اعلان


تأتي المقاعد في مقصورة بنتايجا سبيس إديشن ملفوفة بجلد أسود، كما أن هذا هو اللون نفسه الذي يسيطر على أنحاء المقصورة مع تداخل لوني بسيط تبدو فيه المقصورة كما لو كانت سماء مرصعة بالنجوم، وتعزز هذا الإيحاء شبكات مكبرات الصوت المصنوعة من الساتان الأسود مع لمسات مضيئة تشبه النجوم.
اضافة اعلان


كذلك نجد التصميم المضيء في عتبات الأبواب الذي يصور الكواكب في النظام الشمسي، والذراع السفلية لعجلة القيادة والتي تتوهج باللون البرتقالي، وهو اللون نفسه الموجود على ذراع ناقل الحركة، وهو يشير إلى الانفجارات الشمسية.
اضافة اعلان


أما على ذراع الأبواب فقد أضافت بنتلي رسمًا بارزًا يصور كواكب المجموعة الشمسية.
اضافة اعلان






إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024