الإثنين 29 أبريل 2024

أبرزهم "سكودا كودياك".. منافسين جدد لـ"تويوتا فورتشنر" الجديدة في الهند

fortuner-MV_updated-Smalloo
تويوتا فورتشنر
حجم الخط: ع ع ع
على مدار 14 عام، كانت سيارة تويوتا "فورتشنر Fortuner" واحدة من أكثر السيارات شعبية في سوق سيارات الـSUV متوسطة الحجم بالهند، ومنذ إطلاقها في عام 2009 لاقت استحسانا كبيرا من محبي تلك الفئة، وتستعد الصانعة اليابانية لإطلاق جيل جديد منها بحلول منتصف هذا العام 2024 في السوق الهندية والذي تم الكشف عنه مؤخرا في بعض الأسواق العالمية مما يجعلها تدخل في منافسة مع مجموعة من السيارات القادمة والتي نستعرض أبرزها في السطور التالية..
اضافة اعلان

1- نيسان إكس تريل

في أكتوبر عام 2022، كشفت "نيسان Nissan" عن أحدث نسخة من الجيل الرابع من سيارتها "إكس تريل X-Trail" الـSUV ذات الحجم الكبير في الأسواق العالمية، وأكدت إطلاقها رسميا في السوق الهندية خلال العام المقبل 2025>
اضافة اعلان

وتتوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات حاليا بمجموعة خيارات من منظومة القوة، من المتوقع أن تنطلق بمحرك بنزين سعته 1.5 لتر مزود بتقنية هجينة قوية، لذلك فهي تنافس تويوتا فورتنشر بجدارة إلى جانب "فولكس فاجن تيجوان".
اضافة اعلان

2- سكودا كودياك

ظهر الجيل الجديد من "سكودا كودياك Skoda Kodiaq" لأول مرة عالميا في أكتوبر من العام الماضي، والتي يتم بنائها على منصة MQB-EVO الجديدة، مما يزيد من أبعاد السيارة الـSUV مما يجعلها أطول بمقدار 61 مم عن ذي قبل، وبالتالي توفر مساحة أكبر بالمقصورة الداخلية تدعم راحة الركاب لتنافس في تلك الفئة بقوة.
اضافة اعلان

من المتوقع أن يتم إطلاق الجيل الثاني من "كودياك" في الهند بحلول نهاية العام الجاري 2024 ومن المقرر أن تحصل على محرك بنزين سعة 2 لتر.
اضافة اعلان



3- فولكس فاجن تيجوان

تستعد الصانعة الألمانية "فولكس فاجن Volkswagen" لإطلاق الجيل الجديد من "تيجوان Tiguan" في الأسواق العالمية خلال العام الجاري 2024، ومن المقرر أن يحصل الجيل الثالث على تحديث كبير من حيث التصميم الخارجي حيث سيتم بنائه على منصة MQB-EVO الجديدة للشركة، وبذلك تصبح السيارة الـSUV أطول بمقدار 30 مم مقابل الموديل السابق، بينما لا يوجد أي تغيير في عرضها أو طول قاعدة عجلاتها..

من المقرر تقديم النسخة العالمية بمجموعة متنوعة من خيارات منظومة القوة ما بين البنزين، والديزل المتصل بشاحن تيربو، والهجين الخفيف إلى جانب نظام الدفع الثنائي والرباعي، بينما من المحتمل أن يتم إطلاق الجيل الجديد من فولكس فاجن تيجوان في الهند خلال العام المقبل 2025.



4- "إم جي جلوستر" فيس ليفت
تحصل إم جي "جلوستر Gloster" على أول تحديث لها بعد إطلاقها عام 2020 في الهند، والتي من المرجح أن تصل نسخة الفيس ليفت منها خلال العام الحالي 2024، وتأتي بتغييرات كبيرة في التصميم الخارجي تتضمن الواجهة الأمامية والخلفية وتصميم جديد للعجلات، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون للمقصورة الداخلية نصيب من التعديلات لكنها طفيفة مع إضافة ميزات تقنية جديدة.

 أما بخصوص منظومة القوة، ستستمر "إم جي جلوستر" فيس ليفت بنفس خيارات منظومة القوة السابقة والمألوفة، وهي محرك ديزل سعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 161 حصانًا وعزم دوران 375 نيوتن متر، أو  محرك ديزل مزدوج سعة 2 لتر يتصل بشاحن تيربو قادرا على توليد قوة 215 حصانًا وأقصى عزم دوران 480 نيوتن متر.




إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024