الإثنين 29 أبريل 2024

للحفاظ على هويتها.. سوزوكي ترفض طرح توائم "سويفت" و"جيمني" تحت شعار "تويوتا"

سوزوكي جيمني
للحفاظ على هويتها.. سوزوكي ترفض طرح توائم "سويفت" و"جيمني" تحت شعار "تويوتا"
حجم الخط: ع ع ع
على مدار أعوام، أدى التعاون المشترك بين "تويوتا Toyota" و "سوزوكي Suzuki" إلى تعزيز حضورهما في بعض الأسواق الأوروبية والأفريقية والهند، حيث تعمل الشراكة الحالية بين العلامتين على إعادة تقديم بعض الطرازات بأسماء مختلفة وتحت شعار العلامة الأخرى حسب الأسواق مثل "سوزوكي سياز Ciaz" التي تنطلق في الهند ولكن تحت علامة تويوتا مباشرة وباسم "بيلتا".. وبالرغم من التعاون بين العلامتين في الكثير من الطرازات، إلا أن سوزوكي رفضت أن يتم طرح توائم سيارتيها الأكثر شهرة "سويفت Swift" و "جيمني Jimny" فى الأسواق تحت اسم وشعار تويوتا.
اضافة اعلان



اضافة اعلان

ووفقا لأحد مسئولي "سوزوكي"، تعد هذه الطرازات جزءًا لا يتجزأ من هوية الشركة، وقد يؤدي إطلاقهما تحت شعار "تويوتا" إلى إضعاف مكانتها المميزة، ويأتي هذا الرفض بمثابة شهادة على التزام الشركة بالحفاظ على جوهر هذه الطرازات باعتبارها فريدة وحصرية لعلامة سوزوكي.
اضافة اعلان


وقال أحد ممثلي الشركة لموقع "أوتو كار الهند Autocar India" إن الطرازات التي تمثل هوية "سوزوكي" ليست مخصصة للمشاركة وكلا العلامتين تحترمان ذلك.
اضافة اعلان


وكشفت مصادر داخل "سوزوكي" أن تويوتا أعربت عن اهتمامها الشديد بإطلاق "جيمني" تحت شعارها حيث تمثل بديل ذو أسعار معقولة لسيارات الكروس أوفر والـ  SUV الأكبر والأكثر تكلفة، وعلى الرغم من أن مبيعات "جيمني" الأخير تظهر تراجعا ملحوظا إلا أن سوزوكي تصر على قرارها بعدم مشاركتها مع تويوتا إلى جانب "سويفت" على الرغم من اهتمام تويوتا للاستحواذ على الهاتشباك إلا أن سوزوكي تؤكد عدم مشاركتها الطرازات المكملة لهويتها التجارية.
اضافة اعلان



ويشار إلى أن السوق المصري يضم بعض التوائم المشتركة بين العلامتين تويوتا وسوزوكي وهم  "سوزوكي سياز" و"تويوتا بيلتا" في فئة السيدان، و"سوزوكي إرتيجا" و"تويوتا روميون" في فئة الـ MPV، وخلال شهر سبتمبر الماضي كان قد تم طرح الكروس أوفر SUV تحت المدمجة "سوزوكي جراند فيتارا" في مصر وهي توأم السيارة "تويوتا أوربان كروزر هايرايدر Urban Cruiser Hyryder"،



إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024