عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية دولي
بناقل حركة مزدوج القابض.. داشيا تطرح داستر فيس ليفت موديل 2022
هبة القاضي
# الثلاثاء , 22 يونيو 2021 12:39 م
بناقل حركة مزدوج القابض.. داشيا تطرح داستر فيس ليفت  موديل 2022
بناقل حركة مزدوج القابض.. داشيا تطرح داستر فيس ليفت موديل 2022

 

 

 

استحوذت رينو على صانعة السيارات الرومانية داشيا منذ عام 1999، لذلك ليس غريبًا أن نجد سيارات رينو تحمل علامة داسيا في بعض الأسواق، كما أنه من الطبيعي أن تصدر داسيا سيارات متأثرة بتصميم بعض طرازات رينو، مثل السيارة داستر.

تقدم داشيا السيارة داستر الجديدة بفيس ليفت تحتوي على مجموعة من التغييرات في الخارج والداخل، ففي الخارج تكتسي السيارة بطلاء أريزونا البرتقالي الجديد، ولمسات كروم في الشبكة الأمامية، مع مصابيح أمامية معدلة وأضواء نهارية LED على شكل حرف Y، مأخوذة من السيارتين لوجان السيدان وسانديرو الهاتشباك.

وتعتبر داستر 2022 أول سيارة إنتاج من داشيا على الإطلاق تحتوي على إشارات انعطاف LED في المقدمة، كما تضيء مصابيح LED أيضًا لوحة الترخيص. وتأتي العجلات مقاس 16 و17 بوصة المصممة حديثًا والتي تم اختبارها في نفق الرياح أكثر ديناميكية من العجلات السابقة، كما يساهم السبويلر الخلفي الجديد في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة.

في الداخل تم تعديل لوحة القيادة لتتوافق مع نظام معلومات ترفيهي جديد يتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات. وتتوافق السيارة مع نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. وتحتوي على شاشة 4×4 لإظهار مقياس الميل ومقياس الارتفاع والبوصلة والبيانات الأخرى ذات الصلة.

قامت داسيا أيضًا بتركيب مساند رأس جديدة لمزيد من الراحة، وهي مماثلة لتلك الموجودة في لوجان وسانديرو، كما تم أيضًا تغيير تنجيد المقاعد بالكامل مع عملية الفيس ليفت، في حين أن الكونسول المركزي العالي الجديد يحتوي على مسند ذراع عريض ينزلق للخلف 70 ملم، ويحتوي على مساحة تخزين 1.1 لتر وزوج من منافذ USB.

أهم تغيير تحت غطاء المحرك هو اعتماد ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات وقابض مزدوج. ومع ذلك ، فإن علبة التروس EDC متوفرة فقط مع الدفع بالعجلات الأمامية ومحرك البنزين بقوة 150 حصانًا. إذا كنت بحاجة إلى دفع رباعي، يمكن للمحرك نفسه إرسال الطاقة إلى كلا المحورين عبر ناقل حركة يدوي من ست سرعات.

لا توجد أي معلومات حول مجموعة نقل الحركة الهجينة في الوقت الحالي، ولكن يمكن للعملاء المهتمين بالميزانية اختيار Duster ECO-G 100 المزودة بخزان غاز البترول المسال (LPG) سعة 50 لترًا مثبتًا حيث ستجد العجلة الاحتياطية عادةً. لديها نفس سعة الشحن مثل الموديل الذي يعمل بالبنزين وتوفر نطاقًا أفضل من ذي قبل مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 9.5 بالمائة مقارنة بمحرك البنزين التقليدي. يستفيد إصدار الوقود الثنائي من نفس ضمان الشركة المصنعة وله فترات خدمة متطابقة مثل داستر العادية.

وستعرض داسيا السيارة داستر المحدثة للبيع في أوروبا اعتبارًا من سبتمبر.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا