عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1442 27 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فيات تطرح السيارة 500 3+1 الجديدة
هبة القاضي
# الجمعة , 23 أكتوبر 2020 05:12 م
فيات تطرح السيارة 500 3+1 الجديدة
فيات تطرح السيارة 500 3+1 الجديدة

 

 

تعتبر السيارة 500 أحدث سيارات فيات، ويتوافر منها إصداران هما الهاتشباك والمكشوفة، وهي مستوحاة من السيارة 500 التي بدأت فيات إنتاجها في عام 1957، وكانت سيارة مدينة صغيرة الحجم ذات أربع مقاعد ومحرك خلفي، لكن السيارة الكهربائية ذات تصميم حديث بالطبع، حتى إن فيات جعلت شعارها: "مصممة للعقد القادم"، وهو ما يعني أنها سيارة صالحة للمستقبل.

وبعد النجاح الذي شهدته السيارة 500 كشفت فيات عن إصدار جديد هو 3+1 مناسب لأسرة صغيرة تصطحب ابنًا إلى مدرسته على طرق المدينة المزدحمة، وهي تأتي بأبعاد مماثلة للإصدارين الهاتشباك والمكشوف، لكن مع باب ثالث صير على جانب الراكب.

يفتح الباب الثالث الصغير في الاتجاه المعاكس، ما يمنح مساحة مريحة للدخول والخروج إلى ومن السيارة، ولا يمكن فتح هذا الباب إلا مع فتح الباب الأمامي بالفعل، لضمان عدم تمكن الركاب الخلفيين من فتحه عن طريق الصدفة، بما يضمن سلامتهم على الطريق

وتتمتع السيارة الجديدة بمجموعة من التفاصيل الحصرية، منها مصابيح أمامية LED، وعجلات مقاس 17 بوصة، وتطعيمات بالكروم على النوافذ والألواح الجانبية ولوحة القيادة، مع عجلة قيادة مكسوة بالجلد ثنائية اللون، كما أن المقاعد الأمامية قابلة للتعديل بستة اتجاهات، مع أجهزة استشعار لوقوف السيارات بزاوية 360 درجة.

ورغم صغر حجم السيارة فإن ذلك لم يمنع فيات من تزويدها بمجموعة من أنظمة السلامة، منها نظام تثبيت السرعة التكيفي الذكي، والتعرف على إشارات المرور، ومكابح طوارئ مستقلة مع التعرف على المشاة وراكبي الدراجات، ونظام الحفاظ على الحارة المرورية، ومساعد السرعة الذكي، وكاميرا خلفية عالية الدقة، واستشعار النقاط العمياء.

كذلك فقد حصلت السيارة على نظام المعلومات والترفيه الجديد UConnect 5 مع شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وراديو DAB، مع إمكانية الاتصال بنظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وتأتي 500 بمحرك كهربائي بقوة 93 حصانًا، ويمكنها التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 9.5 ثانية، مع سرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 135 كم/ س.

 

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook