السبت 27 أبريل 2024

مركز خدمة الريحانى لخدمة السيارات .. وسرقة أصحابها

حسين صالح
مركز خدمة الريحانى لخدمة السيارات .. وسرقة أصحابها
حجم الخط: ع ع ع
 
 
مش عارف ندعى على الفنان نجيب الريحاني .. ولا ندعى له .. لانه فعلا علمنا ازاى نقنن السرقة .. ازاى نخلى الباطل حق .. علمنا ازاى نكتب فاتورة طولها أطول من لاعبي كرة السلة من كثرة البنود التي تحتويها _ نظرية الشىء لزوم الشىء ..
 
الراجل عندما أطلق النظرية كان يظن أنه يقدم مشهدا كوميديا .. لم يكن يتصور أن أحفاده سوف يتخذون من هذه النظرية منهجا _ خاصة بعض حبايبنا من القائمين على إدارات خدمات ما بعد البيع ..
 
حاولت من خلال موقعنا عالم السيارات أن نعتمد على أنفسنا فى عمل استقصاء سرى خارج نطاق بعض مراكز صيانة السيارات الخاصة بالوكلاء .. لقياس مدى رضى العملاء _ وكشف الاستقصاء عن نتائج تؤكد تفوق احفاد الريحانى عليه .
 
بعيدا عن اسعار قطع الغيار التى تصل فى بعض الأحيان إلى عشرة امثال سعرها عند المورد الرئيسى  للتوكيل .. اقسم بالله عشرة أمثال ..  بعيدا عن تحديد سعر الخدمة بناءا على الفئة التي تنتمي لها السيارة !!
 
بعيدا عن كل هذا شاهدت بعض الفواتير التى ترقى ال سمة الميزانيات .. بها من البنود ما يستدعى العرض على محاسب قانونى .. العربية دخلت المركز عشان تغير فانوس _ وكأنه فانوس على بابا .. ارقام مضروبة فى بعضها والناتج يتم إضافته للفاتورة بدون عنوان !!
 
أما إذا كان حضرتك من الاقطاعين وشاء حظك أن تمتلك سيارة فارهة .. تعالى يا حبيبى .. حضرتك تنتمي لكريمة المجتمع .. ادفع .. مش هينفع احاسبك مثلما يحاسب الفقراء من مالكى السيارات الصغيرة .. دول خطر على المجتمع .. لكن انت باشا .. عيب اصلا تراجع فاتورتك .. ابعت السواق بشنطة فلوس ولو الفاتورة تجاوزت خلى معاه فيزا احتياطى ..
 
مش هنكر وجود مبالغة من جانبي فى الفقرة الأخيرة لكن صدقونى الواقع مش بعيد .. ومش هنكر أيضا وجود علامات تجارية محترمة استطاعت من خلال أداء خدمات ما بعد أن تنهض ب مبيعاتها
 
البعض يبرر هذا بارتفاع تكلفة إنشاء وتجهيز مراكز الصيانة مقارنة بعدد السيارات التي تتردد عليها .. ووجهة نظرى أن هذا التبرير بمثابة الاعتراف بالفشل .. لأن سياسة بعض الوكلاء التي تعتمد على ذبح العملاء تتسبب فى هروبهم إلى الورش الموازية والتي تدار بمعرفة عناصر بشرية تنتمى للوكيل ..
عشان كدة كل من يعتنق هذه السياسة تجده متذيل الجدول فيما يتعلق بحجم مبيعاته ..
 
الناس خلاص فهمت يعنى ايه خدمة ما بعد البيع .. ومش محتاجين نصيحة من ميديا او خلافه .. هما معاهم تليفونات بعض .. صونوا  صح .. تبيعوا صح

اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

سر الارتباط بين "جيتور" والمعالم التاريخية؟

1:12 م الخميس 07 ديسمبر 2023

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023