الخميس 25 يوليو 2024

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

السائقون منزعجون من كثرة التجهيزات التقنية في السيارات
دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!
حجم الخط: ع ع ع

هناك فئة كبيرة من السائقين الذين يبحثون عن التجهيزات التقنية وتطورها داخل سياراتهم، لكن بحسب الدراسة الجديدة التي أجرتها مؤسسة "J.D.باور" للأبحاث فإن العملاء لم يعد لديهم شغف الحصول على سيارة مجهزة بكمية كبيرة من التقنيات الحديثة.

اظهار أخبار متعلقة


اضافة اعلان

ولأول مرة في تاريخ المؤسسة منذ 28 عامًا،شهد السوق العالمي انخفاضًا في مستوى رضا العملاء بشكل متتالي، وعلى مقياس من 1000 نقطة سجل الرضا العام 845 نقطة، وذلك بانخفاض نقطتين عن العام الماضي، وثلاث نقاط أقل عن عام 2021.
اضافة اعلان

وأكد فرانك هانلي، كبير مديري قياس أداء السيارات في "جي دي باور" أن التراجع في رضا العملاء على مدار السنوات المتتالية قد يكون صغيرًا، لكنه مؤشرًا على مشكلات أكبر في العمق..وأوضح أن الابتكارات والتجهيزات التقنية التي يضعها المصنعون في السيارات الجديدة،يستقبلهاالعملاء بفتور، فعلى سبيل المثالمنصات الشحن وتطبيقات السيارة وميزات الصوت المتقدمة مفترض أنها تعزز تجربة المالك، لكن. لا يكون الوضع كذلك عند وقوع مشكلة.
اضافة اعلان

وبدلًا من إضافة المزيد من التجهيزات التقنية، على صناع السيارات أن يحذروا ويحاولوا فهم ما يريده الملاك حقًا في سياراتهم الجديدة، واستشهدت الدراسة بأنظمة المعلومات والترفيه المدمجة في السيارة كمثال رئيسي على تقنية ليس لها صدى واسع بين المشترين اليوم.
اضافة اعلان

كما وجدت الدراسة أن الطرازات التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد AAOS مع خدمات جوجل GASحصلت على درجات أعلى في فئة الترفيه وعرض المعلوماتمقارنة بتلك التي لا تحتوي على AAOS على الإطلاق أو بدون GAS..
وللعام الثاني على التوالي تفوقت السيارات الكهربائية BEV على مثيلاتها من محركات الاحتراق الداخلي من حيث معدل استهلاك الوقود، وهي الوحيدة التي أظهرت أرقامها تحسنًا في داسة هذا العام، وباستثناء تسلا، زادت نقطتين على أساس سنوي لتصل إلى 840 بفارق 3 نقاطعن المركبات التي تعمل بالبنزين والهجينة معًا وسجلت 843 نقطة.
اضافة اعلان

أما عن سيارات تسلا، فتظل غير مؤهلة للحصول على جوائز، نظرًا لأن عملاق السيارات الكهربائية لا تسمح للمؤسسة بالوصول إلى معلومات المالك في الولايات المتحدة.. وبرصيد 878 نقطة لاتزال تسلا واحدة من أعلى العلامات التجارية أداء في صناعة السيارات.
وعلى الجانب الإيجابي، احتلت جاجوار المرتبة الأعلى بين العلامات التجارية الفاخرة برصيد 887 نقطة واحتلت لاند روفر وبورشه المركزين الثاني والثالث وجاءت بي إم دبليو في المركز الرابع.


اقرأ أيضًا >> 
- بتحديثات خارجية وداخلية.. جيتور تستعد لطرح نسخة الفيس ليفت "X70 برو"
- سوزوكي سيلاريو تقترب من النصف مليون جنيه في السوق المصري
- بعد تأجيل عامين .. تسلا سايبرتراك تدخل مرحلة الإنتاج أخيراً



إقرأ ايضا

سر الارتباط بين "جيتور" والمعالم التاريخية؟

1:12 م الخميس 07 ديسمبر 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023

شعار وكلاء السيارات في زيادة الأسعار: "جحا أولى بلحم طوره!!"

4:24 م الأربعاء 07 يونيو 2023