عالم السيارات

20 رمضان 1440 24 مايو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
بورش تعلن تفاصيل الجيل القادم من ماكان
# الجمعة , 01 مارس 2019 01:39 م

أعلنت بورش رسمياُ أن الجيل القادم من موديل ماكان SUV سيكون موديلاً كهربياً بالكامل، ليكون الموديل هو أول موديلات الشركة الكهربية فى هذا القطاع.

وقالت بورش أن إنتاج الموديل الجديد سيبدأ بحلول عام 2021. وقبلها ستسعى بورش إلى تقديم موديل تايكان الذى سيظهر أواخر العام الجاري، وسيعقبه مباشرةًُ تقديم موديل تايكان كروس توريزمو.

وقال عضو بمجلس إدارة الشركة أنه بحلول عام 2022 ستكون الشركة قد استثمرت أكثر من 6 مليارات يورو لتطوير حلول التنقل الكهربية. وبحلول عام 2025 ستكون نصف موديلات بورش عبارة عن سيارات كهربية.

وأضاف مسئول الشركة أنه خلال السنوات العشر المقبلة ستركز الشركة على تقديم خليط من الموديلات يعتمد على محركات بنزين وأخرى هجينة علاوة على المحركات الكهربية. وأوضح أن هدف الشركة من وراء ذلك هو أن يكون لها دور رائد فى هذا المجال,

وقالت بورش أنها ستنتج الجيل القادم من ماكان بمصنعها فى ليبزج بألمانيا حيث سيمكن للشركة إنتاج سيارتها الكهربائية من خلال خط الإنتاج القائم. وهذا المصنع هو نفسه الذى بدأت فيه الشركة إنتاج موديل كايين فى عام 2002 ولم يتجاوز عدد العمالة فيه حينها 259 عاملاً.

واليوم ينتج المصنع أكثر من 90 ألف نسخة من موديل ماكان سنوياً للأسواق العالمية كما ينتج نفس المصنع موديل باناميرا. وخلال تلك السنوات استثمرت بورش أكثر من 1,3 مليار يورو لتطوير هذا المصنع.

ستعتمد ماكان القادمة على بطارية بقوة 800 قولت و تعتمد على منصة PPE الهيكلية الخاصة بسيارات بورش والتى تم تطويرها بالتعاون مع شركة أودي الألمانية.

 
أخبار ذات صلة
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا