عالم السيارات

22 شوال 1440 25 يونيو 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
ميتسوبيشي لانسر ايفو تعود للحياة بشكل جديد
# الإثنين , 07 يناير 2019 02:08 م

كان قرار ميتسوبيشي بوقف إنتاج طراز لانسر إيفوليوشن عالي الأداء خطأ من وجهة نظر الكثيرين من عشاق الشركة اليابانية، حيث سمح ذلك بأنصراف بعض عشاق سيارات الأداء العالي عن الشركة إلى منافسين آخرين.

ورغم أن الشركة أعلنت أنها ستعيد إسم إيفوليوشن إلى الوجود مرة أخرى، ولكن تلك المرة فى  صورة مركبة كروس أوفر قادمة، إلا أن ذلك يختلف عن السيارة السيدان الأسطورية التى تمتعت بشعبية هائلة فى مختلف قارات العالم.

الغريب أن شركة هولندية استفادت من وقف ميتسوبيشي لطراز لانسر إيفوليوشن وأعلن عن حزمة تجهيزات للهيكل الخارجي تحول النسخة العادية من لانسر إلى نسخة ذات ملامح جديدة عالية الأداء.

وأعلنت الشركة البولندية التى تسمى ديتكو سبورت والمتخصصة فى إنتاج مكونات وأجزاء سيارات لانسر إيفوليوشن المخصصة للراليات عن قيامها بالتعاون مع شركة بريطانية تابعة لها بتصميم تجهيزات جديدة لـ لانسر أيفو X.

والواقع أن تلك التجهيزات تلائم سيارات أيفو X القديمة بشكل جيد وقد يعتقد البعض أن تلك التعديلات من الشركة نفسها حيث أن التغييرات روعي فيها أن تتوافق مع لغة التصميم الجديدة للشركة والتى تظهر فى موديلاتها الجديدة.

أسمت الشركة النسخة الجديدة إسم "النسخة R" وتتمتع بغطاء محرك معدل وحاجزي صدمات جديدين وفتحة فى السقف وأجزاء لزيادة عرض السيارة وجناح خلفي ضخم ومشتت خلفي ومصابيح خلفية جديدة تشبه مثيلاتها فى موديل جاجوار XE. والواضح أن التغييرات فى المقدمة تم تنفيذها بشكل أفضل من التغييرات فى مؤخرة السيارة.

لم تكشف الشركة البولندية عن أي صور للمقصورة، ولكن على ما يبدو تم تعديلها لتركز على ملامح سيارات الرالي ومنها مقاعد السباقات فى المقدمة مع التخلص من المقاعد الخلفية مع قفص لحماية السائق والراكب الأمامي من الأنقلاب.

ورغم أن الشركة لم تقدم أية تفاصيل خاصة بالأداء إلا أن محرك السيارة  سعة اللترين والمزود بشاحن تربو يمكن أن تصل قوته إلى ما لا يقل عن 276 أو 360 حصان، وفقاً للسيارة التى خضعت للتعديل.

#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا