عالم السيارات

21 شعبان 1440 26 أبريل 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
محطات شحن متنقلة من فولكس فاجن
# الأحد , 30 ديسمبر 2018 05:21 م

تسعى فولكس فاجن لتنفيذ خطة طموحة فى عالم السيارات الكهربية تقضي بإنتاج 15 مليون سيارة كهربية معتمدة على منصتها الهيكلية الجديدة التى خصصتها لهذا النوع من السيارات.

وقالت المجموعة الألمانية أنها ستستثمر 9 مليارات يورو لتطوير وإنتاج عائلة موديلات ID الكهربية  حتى عام 2023. كما قالت المجموعة أنها ستنتج 20 موديلاً كهربياً حتى عام 2025. ولدعم هذا الهجوم الكاسح فى مجال السيارات الكهربية، تخطط الشركة لتقديم محطات شحن متنقلة للسيارات الكهربية.

تعتمد محطات الشحن على البطارية التى تستخدمها الشركة مع منصة MEB الهيكلية. ويمكن أن يتم تشييد تلك المحطات فى أماكن الأنتظار أو فى مبنى تابع لإحدى الشركات أو فى أماكن الأحتفالات الكبيرة ويمكن تفكيك تلك المحطات عندما لا تستدعي الحاجة وجودها.

وتقول فولكس فادن أن عملية شحن بطارية السيارات تستغرق حوالي 17 دقيقة فى المتوسط بالنسبة لبطارية سعة 360 كيلووات / ساعة. ويمكن لكل محطة أن تتولى شحن 15 بطارية كهربية، كما يمكن شحن 4 سيارات كهربية فى وقت واحد، منهم سيارتين من خلال شواحن ذات تيار مبارش وسيارتين من خلال وصلات للتيار المتناوب. ويمكن استبدال محطات الشحن التى استنفذت الطاقة الكهربية المخزنة بها بمحطات شحن جديدة.

وعندما يتم توصيل المحطة بمصدر للطاقة الكهربية، يمكن إعادة شحن المحطة المتنقلة بشكل فوري، بل يمكن تزويد تلك المحطات بالطاقة الشمسية أو طاقة الرياح. وعلاوة ذلك أشارت فولكس فاجن إلى إمكانية إعادة استخدام بطاريات السيارات الكهربية لشحن المحطات.

وتأمل الشركة أن تسهم المرونة التى تتميز بها تلك المحطات فى تسريع عملية تطوير البنية التحتية لمحطات الشحن.

من المقرر أن تظهر أولى محطات الشحن الكهربية فى مدينة فولسفبرج بألمانيا وهي مقر فولكس فاجن الرئيسي خلال النصف الأول من العام القادم. وخلال عام 2020 ستبدأ تلك المحطات المتنقلة فى الانتشار بمدن ألمانية أخرى.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا