عالم السيارات

19 ذو الحجة 1440 20 أغسطس 2019
الرئيسيةالرئيسية دولي
دايهاتسو تطرح نسخة كوبيه من موديل كوبين الصغير
# الجمعة , 21 ديسمبر 2018 02:28 م

يبدو سوق السيارات المحلي فى اليابان غريباً بالنسبة لنا حيث يعج بعشرات الموديلات التى لا يتوافر لها مثيل فى باقي أسواق العالم.

أحد أحدث تلك السيارات هي نسخة كوبيه من موديل دايهاتسو كوبين الصغير والذى سيتم تقديمه ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات فى الحادي عشر من شهر يناير القادم.

المثير فى تلك السيارة هي أنها كانت سيارة رودستر بدون سقف صلب منذ تقديمها قبل سنوات طويلة، وستكون تلك هي المرة الأولى التى يتوافر فيها هذا الموديل بسقف صلب.

وتعتمد السيارة الجديدة على نموذج تصوري قدمته للشركة لنسخة كوبيه من موديل كوبين فى معرض طوكيو للسيارات عام 2016. وحظيت تلك السيارة بترحيب واسع من اليابانيين مما دفع الشركة اليابانية إلى التفكير فى تصنيع السيارة وطرحها فى الأسواق اليابانية.

الأختلاف الرئيسي فى السيارة عن النسخة الرودستر ينحصر فى السقف الصلب والذى يمكن استبداله بسقف زجاجي متاح ضمن الكماليات. والمقرر أن يتم البدء فى إنتاج السيارة أوائل العام القاجم على أن يتم طرحها فى أسواق اليابان خلال شهر أبريل القادم ليتزامن ذلك مع مرور خمس أعوام على تقديم سيارة الجيل الثاني من كوبين.

ستتاح النسخة الجديدة بمجموعة كبيرة من التجهيزات القياسية ومنها عجلة قيادة مغطاة بالجلد مع عجلات مصنوعة من الألومنيوم مع لوحات بأرقام مسلسلة للسيارة فى الكونسول الوسطي، بينما سيتوافر نظام تعليق مميز ضمن الكماليات.

أما المحرك فبقي بدون تعديل عن النسخة الرودستر. وتبلغ سعة محرك السيارة 660 سي سي وتصل قوته إلى 64 حصان وهو محرك ذى ثلاث سلندرات مع شاحن تربو. ويعد هذا المحرك من المتطلبات الأساسية التى يفرضها القانون الياباني كي تصنف السيارة ضمن فئة سيارات "كاي" الصغيرة.



#
  • تعليقات Facebook