عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
فورد تستدعي عشرات آلاف النسخ من فوكاس
# السبت , 27 أكتوبر 2018 01:00 م

تعتبر السيارة فوكاس واحدة من أشهر سيارات فورد، وهي سيارة مدمجة قدمتها للمرة الأولى عام 1998 واستمرت مسيرتها في ثلاثة أجيال كان آخرها الذي بدأ عام 2011 وما زال مستمرًا حتى الآن، لكن الواضح أن رياح الاسترجاع ستضرب تلك السيارة الناجحة في مناطق متفرقة من العالم..

ففي الولايات المتحدة قررت فورد استدعاء ما يقرب من 1.5 مليون من فوكاس بسبب مشكلة في نظام الوقود يمكن أن تسبب توقف المحركات دون إنذار، وتقول الصانعة الأمريكية إن صمامًا في نظام الوقود يمكن أن يؤدي إلى قراءات غير دقيقة لمستوى الوقود مما قد يتسبب في توقف المحرك فجأة وعدم القدرة على إعادة تشغيل السيارة..

وجاء الاستدعاء بعد أن قامت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة التابعة للحكومة الأمريكية بتقديم شكاوى لفورد، وستغطي عملية الاستدعاء السيارات المصنوعة من عام 2012 إلى 2018 مع محركات رباعية الأسطوانات سعة 2 لتر..

لكن الأمر لن يقتصر على الولايات المتحدة بل يمتد أيضًا إلى كندا، حيث أعلنت فورد عن استدعاء أكثر من 136 ألف نسخة من فوكاس، ويشمل ذلك الاستدعاء السيارات المصنوعة بين 2012 و2018 ومزودة بمحرك GDI وGTDI سعة 2 لتر..

ورغم أنه لم تسجل أي حوادث أو إصابات ناجمة عن هذه المشكلة، فإن فورد تنصح مالكي السيارات المعيبة بالاحتفاظ بخزانات الوقود ممتلئة على الأقل حتى نصفها لحين معاينتها من قِبل مركز خدمة فورد وإصلاح العيب.

#
  • تعليقات Facebook