عالم السيارات

13 صفر 1440 23 أكتوبر 2018
الرئيسيةالرئيسية مقالات
سيارة سعرها قد يزيح بعض العلامات التجارية من الخريطة
كتب حسين صالح
# الإثنين , 06 أغسطس 2018 10:52 ص
عندما تأملت فى تاريخ سوق السيارات فى العقدين المنصرمين وتحديداً فيما يتعلق بالعلامات التجارية التى ساهمت فى تغير خريطة السوق خلال الفترة المشار اليها اكتشفت ان هناك شخصاً يعد بمثابة العامل المشترك فى معظم هذه العلامات .. هذا الرجل اكتسب خبراته من العمل فى جميع قطاعات السيارات فى مصر .. صيانة ، بيع ، تسويق ، السيارات المستوردة بجميع فئاتها ، السيارات المجمعة محلياً .
 
ساهم فى إنشاء وترسيخ علامات تجارية ، نجح فى إحياء علامات كنّا قد قرأنا عليها الفاتحة .. فهو بدون مبالغة جراح ماهر فى اعادة تثمين وتعزيز العلامات التجارية .. من اتحدث عنه هو المهندس / مصطفى حسين المدير العام الحالى لشركة دايموند موتورز الوكيل الحصرى لعلامة ميتسوبيشى التجارية فى مصر .
 
بالطبع قد يطرح البعض استفساراً يدور حول علاقة هذه المقدمة بعنوان المقال؟ و الذى يشير الى احدى الطرازات التى سوف تحدث ضجة وتغير من خريطة السوق !! 
وأرد على ذلك بان السوق سوف يشهد اليوم إطلاق طراز ينتمى الى فئة ال ( الكروس اوفر ) من ميتسوبيشي هو طراز " أكسباندر " وقد استندت فى اختيار عنوانى الساخن هذا على أمرين . 
الاول هو مدى ما يتمتع به الرجل من مهارة فى التفاوض مع الشركات الام فيما يتعلق بالمواصفات والاسعار التى تتفق مع الأوضاع الاقتصادية خلال فترة التفاوض وبطبيعة الحال يَصب هذا فى مصلحة المستهلك لان فلسفته تتجه نحو الفوليوم على حساب الربح من وحدة واحدة .. 
 
ثانياً من خلال بحثى واجتهادى فى هذا الامر استطعت ان أصل الى الرينج السعرى الذى سوف تطرح به السيارة . وهو سعر غير متوقع بالمرة وبدون مبالغة قد يتسبب فى إزاحة بعض العلامات التجارية المنافسة . 
 
ولكن احتراماً لرغبة الوكيل فى مصر فى عدم الإعلان عن السعر قبل حفل إطلاق السيارة فاننى سوف احترم هذه الرغبة وأفضلها عن السبق الصحفى .. وفى الوقت نفسه اوؤكد ان ميتسوبيشى إكسباندر متعددة الاستخدامات ذات المقاعد ثلاثية الصفوف والقابلة للطى ( الصف الثاني والثالث ) سوف تعيد ترتيب خريطة السوق فى ضوء ان المستهلك المصرى فى حاجة الى هذه الفئة من السيارات منذ زمن بعيد .. لا أنكر اجتهاد البعض فى هذا الشأن ولكن معظمهم لم يوفق فى اختيار طراز يتفق مع طموحات العائلة المصرية حيث كان يغلب على الشكل الخارجي سمة السيارات التجارية .
 
ولكن أكسباندر من ميتسوبيشى والذى ظهر فى السوق الاندونيسى أواخر العام الماضى وحصل على لقب سيارة العام وحقق شعبية طاغية منذ طرحه ويتمتع برحابة داخلية تسع المقصورة لسبعة مقاعد ويتميّز بمحرك اقتصادى سعته 1500 سي سي تصل قوته الى 103 حصان عند 600 لفة .
 
بوجه عام نحن فى انتظار طراز ينتمى الى فئة طال انتظارها وتوقعاتنا انه سوف يجد قبولاً من شريحة كبيرة من المستهلكين بل ان المواصفات الثرية التى يتمتع بها طراز إكسباندر قد يستقطب شرائح اخرى فى ضوء ما يتمتع به من مواصفات مقارنة بالسعر المنافس
#
  • تعليقات Facebook