عالم السيارات

08 ربيع الآخرة 1440 16 ديسمبر 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
بورشه تشتري حصة في ريماك أوتوموبيلي
# الأربعاء , 20 يونيو 2018 05:00 م

تأسست شركة صناعة السيارات الكرواتية ريماك أوتوموبيلي في عام 2009، وهو زمن قريب نسبيًا مقارنةً بالأسماء اللامعة في عالم السيارات، وكان هدفها منذ تأسيسها إنتاج سيارة رياضية تليق بالقرن الحادي والعشرين، وبالفعل أنتجت السيارة ريماك كونسيبت وان الكهربائية التي تعد أسرع سيارة كهربائية على الإطلاق..

واليوم أعلنت شركة بورشه الألمانية أنها ستقوم بالاستثمار في ريماك أوتوموبيلي، حيث أصبحت مالكة لحصة 10% في الشركة الكرواتية المعروفة بسياراتها السوبر الكهربائية، وتأتي تلك الشراكة في إطار اهتمام بورشه بتطوير تقنيات السيارات الكهربائية المستقبلية، وبينما تطلق سيارتها الكهربائية الخاصة التي عرفنا أنها ستطلق عليها اسم تايكان، تأمل بورشه أن تتعلم المزيد من ريماك..

وقد علق لوتز ميشكه، عضو مجلس الإدارة المسؤول عن الشؤون المالية وتكنولوجيا المعلومات في بورشه، قائلاً: "نشعر بأن أفكار ونهج ريماك واعدة للغاية، ولهذا نأمل في الدخول في تعاون وثيق معها في شكل شراكة إنمائية"، بينما علق ميت ريماك مؤسس الشركة الكرواتية في بيان له قائلاً: "هذه الشراكة خطوة مهمة بالنسبة إلى ريماك"..

وتعد السيارة C Two أحدث سيارات ريماك، وهي مزودة بأربعة محركات كهربائية تطلق قوة 1914 حصانًا ويمكنها أن تقطع مسافة 650 كيلو مترًا بالاعتماد على شحنة كاملة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

 

#
  • تعليقات Facebook