عالم السيارات

09 ذو الحجة 1439 20 أغسطس 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
جيلي تتوسع في الصين
# السبت , 28 أبريل 2018 03:00 م

تعتبر الصين واحدة من أهم الأسواق بالنسبة إلى شركات السيارات المختلفة؛ فمن ناحية تلعب كثافتها السكانية دورًا مهمًا في رفع مبيعات السيارات، ومن ناحية أخرى هناك فئة في الصين تهتم بالسيارات الفاخرة وتقبل عليها، حتى إن هناك شركات سيارات مثل أودي تصنع طرازات مخصصة للصين فقط، ولهذا كان من المنطقي أن تسعى شركة جيلي إلى زيادة طرازاتها المطروحة هناك، وهذا ما فعلته بطرح سيارة جديدة تحمل اسم بوروي GE..

تنتمي السيارة إلى فئة الصالون وهي نسخة هجينة من السيارة بوروي، وتجمع بين محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يعمل بنظام الحقن المباشر ومحرك كهربائي، ويتصل المحركان بناقل حركة مزدوج القابض ذي سبع سرعات، وينتمي محرك البنزين إلى فولفو التي تملكها جيلي، وهو نفسه الموجود في السيارة فولفو XC40 T3..

على جانب التصميم تبدو بوروي أنيقة بجسم رشيق طويل وشبكة أمامية تتخذ شكل شعار جيلي وتضم ثلاثة إطارات مختلفة الأحجام بنفس الشكل حتى تنتهي بالشعار في المنتصف، وهي بذلك تشبه دمية الماتروشكا الروسية التي تبدأ بدمية كبيرة الحجم وتفتحها لتجد داخلها نفس الدمية بحجم أصغر وهكذا حتى تصل إلى أصغر حجم منها..

وتستقر على جانبي الشبكة عينان ضيقتان مسحوبتان، بينما ينحني السقف بحدة نحو الخلف وتتوزع الخطوط البارزة على كافة أنحاء الجسم، لنصل إلى المؤخرة التي يميزها مصباحان يشبهان في تصميمهما المصباحين الأماميين، لكنهما بالطبع يتوهجان باللونين الأحمر والأصفر..

في الداخل سيكون أول ما يجذب انتباهك شاشة لمسية ملونة بحجم 12.2 بوصة توفر الوصول إلى وظائف المعلومات والترفيه المختلفة، وتندمج في لوحة القيادة التي حصلت على خطوط أفقية انسيابية توحي بالاتساع والراحة، ويعزز هذا الإيحار الكونسول الوسطي الذي يمتد جزء منه بين المقعدين الأماميين بخطوط طويلة مستقيمة، والإضاءة المحيطية التي تأتي بتقنية LED..

كما ذكرنا في البداية تنوي جيلي تخصيص هذه السيارة الكهربائية الجديدة للسوق الصينية، ولم تذكر شيئًا عن نيتها طرحها في أسواق أخرى، ولن تكون تلك بالطبع خطوتها الوحيدة للتوسع في الصين، فلا شك أنه ستتلوها عدة خطوات مستقبلية.

 

#
  • تعليقات Facebook