عالم السيارات

12 رمضان 1439 26 مايو 2018
الرئيسيةالرئيسية دولي
مرسيدس-بنز تبيع حوالي 2.3 مليون سيارة خلال 2017
# الإثنين , 15 يناير 2018 05:51 م

 

 

كان 2017 هو العام الأكثر نجاحاً وانجازاً في تاريخ مرسيدس-بنز، حيث تمكنت الشركة من تحقيق نمواً بنسبة 9.9% في مبيعات السيارات التي وصلت حجم مبيعاتها إلى 2,289,344 سيارة على مستوى العالم. وكان السبب الرئيسي وراء هذا النمو الكبير الذي حققته مبيعات الشركة العام الماضي بشكل خاص هو سيارات E-Class Saloon وEstate وفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. ونتيجة لنجاحها الاستثنائي في المناطق الثلاث الرئيسية في العالم، جاءت مرسيدس-بنز في المرتبة الأولى كأفضل علامة تجارية للسيارات الفاخرة في العالم للعام الثاني على التوالي. ولم تتمكن أي علامة ألمانية أخرى في فئة السيارات الفاخرة من تحقيق هذا النمو القوي في المبيعات خلال 2017 مثلما فعلت مرسيدس-بنز، النجمة الفضية من مدينة شتوتجارت. 


وتعليقاً على تلك النتائج المتميزة، يقول السيد/ديتر زيتشه-رئيس مجلس إدارة دايملر AG ورئيس مرسيدس-بنز لسيارات الركوب: "خلال 2017، سلمت مرسيدس-بنز أكثر من 2.4 مليون سيارة لعملائها في جميع أنحاء العالم، ويعني ذلك أننا تخطينا مبيعات العام السابق للسنة السابعة على التوالي. وقد استطاعت علامة مرسيدس-بنز، علامتنا التجارية الرئيسية، من تحقيق أفضل المبيعات في قطاع السيارات الفاخرة مرة أخرى خلال العام الماضي. إننا فخورون بهذا الإنجاز الكبير، وسنعمل على الاستفادة منه وتعظيمه خلال الفترة القادمة. إنّ النجاح الاستثنائي الذي تحققه مرسيدس-بنز يمثل الأساس الذي يتيح لنا اعادة تصميم حركة النقل في المستقبل".
تضيف السيدة/بريتا زيجار-عضو مجلس إدارة دايملر AG والمسئولة عن قطاع التسويق والمبيعات في مرسيدس-بنز: "إنّ تحقيق مرسيدس-بنز لمبيعات استثنائية لمدة 58 شهراً متوالية اختتمناها العام الماضي بهذا الإنجاز الكبير، تؤكد ثقة عملائنا في منتجاتنا فائقة الجودة، وهو ما أتاح لنا الاستمرار في تصدر مبيعات السيارات الفاخرة في العالم بفارق كبير عن أقرب منافسينا. وخلال العام الجديد، سيكون لدينا بالتأكيد السيارة المناسبة لكل عميل من عملائنا" 
بيع أكثر من 620,000 سيارة مدمجة في عام واحد للمرة الثانية
في عام 2017، بلغت مبيعات السيارات المدمجة وحدها أكثر من ربع حجم المبيعات الذي حققته الشركة، حيث تم تسليم أكثر من 620,000 سيارة مدمجة جديدة على مستوى العالم، بما في ذلك السيارات CLA وCLA Shooting Brake وكذلك GLA. وستواصل مرسيدس-بنز هذا النجاح الكبير بعد إطلاق الجيل الجديد من السيارات المدمجة والتي سيبدأ إنتاجها في 5 مصانع تتواجد في 3 قارات خلال 2018. 

السيارة C-Class تواصل حصدها للقب أفضل المبيعات لسيارات مرسيدس-بنز، والسيارة E-Class تحطم كل الأرقام القياسية خلال عام واحد فقط من اطلاق مبيعاتها وخلال العام الماضي أيضاً كانت C-Class Saloon وC-Class Estate من أكثر الموديلات مبيعاً للعام الرابع منذ انطلاق مبيعات الجيل الحالي، حيث تم بيع أكثر من 415,000 سيارة من هذين الموديلين في 2017 وحده. وفي الفترة من يناير حتى ديسمبر 2017، تم تسليم أكثر من 350,000 سيارة E-Class Saloon وEstate، وهو ما يعادل نمواً في المبيعات بلغت نسبته 40% خلال عام واحد فقط منذ بداية مبيعات هذا الجيل الجديد. وعلى الرغم من قيام مرسيدس-بنز بزيادة مجموعة الموديلات التي تطرحها في الأسواق العالمية، إلا أن 2017 شهد أعلى مبيعات للسيارة E-Class على الإطلاق. 
بداية ناجحة لمبيعات السيارة S-Class Saloon 
تم إطلاق السيارة S-Class Saloon منتصف 2017، وقد أثبتت السيارة شعبيتها الاستثنائية في الأسواق العالمية. فخلال الربع الأخير من العام الماضي، ارتفعت مبيعات هذه السيارة بشكل متضاعف، وتم بيع حوالي 70,000 سيارة لهذه الموديل الجديد خلال عام من تغيير الموديل. 
وتركز مرسيدس-بنز على فلسفة واضحة، يمكن تلخيصها في الاهتمام بالعميل واحتياجاته الفردية باعتبارهما العامل الرئيسي الذي تسعى الشركة لتحقيقه. من ناحية أخرى ستواصل مرسيدس-بنز تقديمها "لأفضل تجربة للعميل" من حيث المبيعات، والملكية والخدمات، وهو ما يتيح تحقيق انجازات جديدة وتشكيل قطاع الانتقالات باعتبار مرسيدس-بنز العلامة الأولى للسيارات الفاخرة في العالم.             


 

#
  • تعليقات Facebook