الأحد 28 أبريل 2024

بتعديلات طفيفة.. الكشف عن التصميم الخارجي لـ"رينو 5 E-Tech" قبل ظهورها الرسمي

1
بتعديلات طفيفة.. الكشف عن التصميم الخارجي لـ"رينو 5 E-Tech" قبل ظهورها الرسمي
حجم الخط: ع ع ع
في يناير عام 2021، تم الكشف عن النسخة الاختبارية من الهاتشباك الكهربائية "رينو 5 E-Tech" بتصميم مستوحى من الطراز الأصلي (رينو 5)، وتستعد العلامة الفرنسية لإزاحة الستار رسميا عن نسخة الإنتاج في السادس والعشرين من شهر فبراير من العام القادم 2024 بمعرض جنيف للسيارات، وقبل ظهورها المنتظر نشرت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) بعض الصور للشكل الخارجي والتي أظهرت تعديلات طفيفة على نسخة الإنتاج مقارنة بالنسخة الاختبارية.
اضافة اعلان


في الواجهة، يستمر شعار "رينو" المحدث في المركز وتحيط به على الجانبين المصابيح الأمامية الـLED ذات التصميم الحاد والذي لا يختلف عن النسخة الاختبارية، فيما تأتي الشبكة بتصميم غير تقليدي حيث يتميز بثلاثة شرائح أفقية رشيقة، وبالرغم من أن تصميم الواجهة يتشابه إلى حد كبير مع النسخة الاختبارية إلى أنه تم إضافة فتحة تهوية كبيرة في المصد الأمامي والتي تساعد في تبريد البطارية والمحرك الكهربائي، وتظهر إلى جانبها مصابيح نهارية على شكل مربعات سوداء.
اضافة اعلان



أما من الجوانب، فقد حصلت السيارة على سقف أسود وإطار باللون الأحمر يحيط بالخط العلوي للنوافذ فيما تأتي الأبواب الخلفية بمقابض، ويمكننا أيضا أن نرى أن منفذ شحن البطارية يتواجد بالقرب من أقواس العجلات الأمامية وهو أمر شاهدناه من قبل في الشقيقة الأكبر "ميجان E-Tech".
اضافة اعلان


اضافة اعلان

ويتميز الجزء الخلفي من الهاتشباك الكهربائية بمصابيح خلفية LED وبدلا من شريط الإضاءة التقليدي تتصل المصابيح الخلفية بشريط أفقي أسود يمتد بطول باب صندوق الأمتعة، ومصد كبير مستوحى من النسخة الاختبارية.
اضافة اعلان

وبالنسبة لحجمها، لم تفصح رينو بعد عن الأبعاد التفصيلية للسيارة لكن وفقا لموقع Carscoops فإن طول "رينو 5" الكهربائية سيكون حوالي 3,919 مم ما يجعلها أقصر من "فولكس فاجن VW ID.2 " القادمة، و"فولكس فاجن بولو VW Polo"، و"رينو كليو Renault Clio".



ومن المقرر أن يتم بناء الهاتشباك القادمة على منصة CMF-BEV الجديدة للشركة، والتي تشترك في 70٪ من مكوناتها مع منصة CMF-B التي تستخدمها موديلات الاحتراق الداخلي ICE مثل السيارات "كليو" و"كابتشر Captur" و"داشيا Dacia".



ذات صلة

بمنظومة قوة هجينة.. الكشف رسميا عن "داشيا داستر" موديل 2024

1:32 م الأربعاء 29 نوفمبر 2023

تنافس "سيتروين e-C3".. "رينو" تستعد لطرح "توينجو" الجيل الرابع بمنظومة كهربائية

10:39 ص الأحد 19 نوفمبر 2023

إقرأ ايضا

بمدى يصل إلى 700 كم.. "أوبل" تكشف عن "جراندلاند" الجديدة كليًا بمنظومة كهربائية

11:24 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

بقوة أكبر .. بورشه تكشف عن ''كايين GTS" موديل 2025

12:07 ص الثلاثاء 23 أبريل 2024

الكشف عن الجيل الثاني من "سيتروين C3 آير كروس" باختيار 7 مقاعد للمرة الأولى

12:50 م الخميس 18 أبريل 2024

نيسان تكشف عن "قشقاي" فيس ليفت 2025 في أوروبا بواجهة جديدة ونظام ترفيهي مٌحدث

1:51 م الأربعاء 17 أبريل 2024