الجمعة 19 يوليو 2024

تنافس "سيتروين e-C3".. "رينو" تستعد لطرح "توينجو" الجيل الرابع بمنظومة كهربائية

رينو توينجو
سيارة رينو توينجو الاختبارية
حجم الخط: ع ع ع
خلال عام 2014، كشفت "رينو Renault" لأول مرة عن الجيل الثالث من سيارتها صغيرة الحجم "توينجو Twingo" في معرض جنيف للسيارات، والتي حصلت بعد ذلك على تحديثات لتنطلق في نسخة فيس ليفت عام 2019.. ومؤخرا تستعد العلامة الفرنسية للكشف عن الجيل الرابع حيث أزاحت الستار عن النسخة الاختبارية منه والذي من المقرر أن يأتي بمنظومة قوة كهربائية وتصميم مستوحى من الجيل الأول لعام 1992.
اضافة اعلان


اضافة اعلان

الشكل الخارجي
اضافة اعلان

كما أشرنا سابقا أن تصميم "توينجو" الجديدة مستوحى بشكل كبير من الجيل الأول، وبالرغم من ذلك فهي تختلف عن الهيكل السابق ذو الثلاثة أبواب لتستبدله بآخر عملي أكثر ذو خمسة أبواب، وفي الواجهة تتشابه المصابيح الأمامية الـ LED مع الجيل الأول حيث تتخذ شكل نصف دائري يشبه العيون المبتسمة لشخصيات الرسوم المتحركة، كما تندمج خطوط الزجاج الأمامي مع خطوط غطاء المحرك بنفس الميل مما يخلق بعدا بصريا مميزا للسيارة.
اضافة اعلان

ومن الجوانب، تظهر الخطوط الانسيابية للسيارة، وتتميز مقابض الأبواب الأمامية بتصميم دائري يتماشي مع المظهر العام لها، بينما تأتي مقابض الأبواب الخلفية مخفية في الدعامة C، وتمثل العجلات الأكبر حجما من السابق تطورات القرن الحادي والعشرين، فيما يعد تصميم الجزء الخلفي نسخة مطورة للتصميم الأصلي.. وبشكل عام، يجمع هذا التصميم الذكي لـ"توينجو" الجديدة بين التطبيق العملي للهيكل ذو الخمسة أبواب والمظهر الخارجي للهيكل ذو الثلاثة أبواب. 
اضافة اعلان



منظومة القوة

لم تفصح "رينو" عن المواصفات الكاملة لسيارتها الكهربائية، لكنها أشارت في وقت سابق أن "توينجو" الجديدة ستكون "أكثر كفاءة في فئتها" و "أقل من حيث الانبعاثات".



ومن المتوقع أن يتم بناء السيارة على منصة "Ampere" الخاصة بسياراتها الكهربائية وهي نفس منصة CMF-BEV التي سيتم بناء سيارتها "رينو 5" الأكبر قليلاً من بين العديد من السيارات الكهربائية الأخرى. 

أسعار السيارة

تخطط رينو لتقديم طرازها الجديد -الذي تم تصميمه وتصنيعه في أوروبا-  في الأسواق بسعر تنافسي يبلغ أقل من 22 ألف دولار (ما يعادل حوالي 680 ألف جنيه) بحلول عام 2026، ليستطيع المنافسة بقوة بين السيارات الصينية.



ومن المتوقع أن تساعد "توينجو" الجديدة ذات الأسعار التنافسية في فئتها على تحقيق "رينو" هدفها للمنافسة في سوق السيارات الكهربائية في أوروبا وذلك ليس من حيث التكلفة فقط بل أيضا بفضل منصة "Ampere" الحديثة والمخصصة للسيارات الكهربائية.

تنافس سيارة "رينو" الجديدة ضمن الفئة A بالأسواق الأوروبية أمام سيارات مثل فولكس فاجن VW ID.1 القادمة، وسيتروين Citroen e-C3، وفيات باندا Fiat Panda، بالإضافة إلى السيارات الكهربائية الأخرى من هيونداي Hyundai وكيا Kia وأوبل Opel. والتي ستكون ستنطلق بالأسواق في نفس الوقت.




ذات صلة

بنفس مكونات سيتروين C3 القادمة.. فيات تستعد للكشف عن "باندا" الكهربائية

3:17 م الإثنين 30 أكتوبر 2023

شيري تكشف عن الإصدار الكهربائي من سيارتها "أومودا 5" بمعرض جنيف في قطر

2:39 م الأربعاء 18 أكتوبر 2023

إقرأ ايضا

رينو تكشف عن "جراند كوليوس" الهجينة.. توأم "جيلي مونجارو" في السوق الكورية

8:38 م الجمعة 28 يونيو 2024

جيلي تستعد لطرح "E5" أحدث أفراد عائلة "جالاكسي" الكهربائية

2:31 م الجمعة 28 يونيو 2024