السبت 04 مايو 2024

أودى تكشف عن SQ5 TDI الجديدة موديل 2021 بقوة 340 حصان

Audi-SQ5_TDI-2021-1024-01
حجم الخط: ع ع ع

تعد السيارة SQ5 واحدة من إصدارات السيارة Q5 من أودي، وهي تنتمي إلى فئة الـSUV، وتتميز بكونها أول سيارة من أودي تأتي بمحرك ديزل. ومؤخرًا كشفت الصانعة الألمانية عن موديل 2021 منها، الذي يأتي بتصميم أكثر حدة يؤكد على الطابع الرياضي للسيارة.

حصلت السيارة على محرك V6 سعة 3 لترات قادر على إنتاج قوة 341 حصانًا وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن متر، وتندفع السيارة من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في زمن 5.1 ثانية، وتنطلق بسرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 250 كم/ س.

تتمتع SQ5 بمظهر قوي مع تفاصيل ملفتة أضافت مزيدًا من القوة إليها، فنرى مداخل الهواء الجانبية الكبيرة الموجودة على المصد الأمامي، مع شبكة ثمانية الأضلاع ذات إطار أحادي مع فتحات على شكل قرص العسل. وتتضمن السيارة مصابيح أمامية LED كتجهيز قياسي مع إشارات انعطاف ديناميكية كخيار. أما في الخلف فقد تم دمج شريط من الألومنيوم غير اللامع في المصد، الذي يستقر تحته دفيوزر وأربع حواف بيضاوية لأنابيب العادم مطلية بالكروم.

في الداخل تأتي السيارة بمقصورة ذات لون أسود أو رمادي داكن مع حواف عتبات من الألومنيوم تحمل شعار S. وتتوافر مقاعد رياضية قابلة للتعديل كهربائيًا تتميز بشعار S المنقوش في ثلاثة خيارات تنجيد مختلفة، حيث يتم تقديم مزيج من الجلد/ الجلد الصناعي كتجهيز قياسي، بينما يتوافر مزيج من الجلد ومادة ديناميكا، وهي مادة تتكون بشكل أساسي من البلاستيك المعاد تدويره وتحل محل جلد ألكانتارا، ويتوافر أيضًا خيار جلد نابا التاعم باللون الأحمر. وقد حصلت المقاعد وعجلة القيادة على خيوط متباينة باللون الأحمر.

وتأتي السيارة بالعديد من أنظمة مساعدة السائق، من بينها نظام المساعدة على الانعطاف، ومساعد تجنب الاصطدام، وتحذير الخروج من المسار، ومساعد تثبيت السرعة التكيفي.

سيتم بناء السيارة SQ5 TDI في المصنع الموجود في سان خوسيه تشيابا في المكسيك، وسيتم طرحها في الأسواق بدايةً من الربع الأول من عام 2021، لكن الحديث عن سعرها ما زال بعيدًا الطبع.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"كوبرا" تكشف عن "ليون" و"فورمينتور" فيس ليفت بواجهة "أنف القرش" ومحرك أقوى

3:53 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

"جريت وول موتور" تكشف عن "أورا 3" نسخة الفيس ليفت 2024 في معرض بكين للسيارات

12:54 م الإثنين 29 أبريل 2024