السبت 27 أبريل 2024

أبو غالى .. على التصدير ناوى

حسين صالح
ابوغالي وجيلي
حجم الخط: ع ع ع

استقبلت خبر حصول مجموعة ابوغالى موتورز  علي وكالة علامة جيلي الصينية في مصر بالدهشة الشديدة  .. رغم إدراكي الكامل بقوة علامة جيلي ومكانتها العالمية .. لكن مجموعة أبو غالى تستحوذ على علامات  تنتمي لجنسيات يابانية وألمانية إنجليزية وأمريكية ،،  و معدلات نموها في آخر 20  عاما غير مسبوقة  .. طب هيعملوا   ايه بتوكيل صيني ؟
اضافة اعلان

ليس تقليلا من الصناعة الصينية التي احترمها جدا .. ولكن فرصة السيارة غير أوروبية المنشأ باتت أكثر صعوبة .. بسبب عامل الجمارك .
اضافة اعلان

معادلة  محيرة وصعبة .. ومكمن الصعوبة ان مجموعة ابو غالي منذ تأسيسها قبل 4   عقود بمعرفة المحاسب / ماهر أبو غالي تعمل بفكر استراتيجي يعتمد على الكيف وليس الكم .. وفكرة الاستحواذ لمجرد الاستحواذ ليس لها محل من الإعراب داخل هذه الشركة .. اكيد يدور في ذهنهم أشياء قد تكون غائبة عنا .
 
ولكن يا خبر بفلوس .. عشان كدة لفت نظري أمرين اليوم ساهما في القضاء على دهشتى .. الأول يتعلق بشركة جيلى الصينية وسيراتها الذاتية .. الامر الثاني في كلمة المهندس / محمد ابو غالى نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة ابو غالي
 
شركة جيلي الصينية رغم حداثة إنشائها _ 1997 لكن حققت قفزات غير عادية في مجال صناعة السيارات بفضل امتلاكها لأكبر مركز R&D  في الصين  و لديها خطط طموحة جدا في مجال إنتاج السيارات الكهربائية .. وتمتلك مصنعا لتصنيع البطاريات .. التى تمثل المكون الابرز والاهم فى تصنيع السيارات الكهربائية   يعنى إنتاج سيارات كهربائية +  مصنع للبطاريات  !! كدة باتت المعادلة في طريقها للحل
ثم جاءت كلمة محمد ابو غالي .. ولفت نظرى جدا ما بدا من سعادة وسرور  من خلال لغة جسده اثناء إلقاء كلمته .
اضافة اعلان

عاصرت إنجازات هذه الشركة منذ ان حققت مبيعات بلغت 12  ألف سيارة فى عام واحد من أصل 27   ألف سيارة حققتها علامة دايو الكورية فى مصر قبل أكثر من عقدين .. مرورا بحصولهم على علامة سوبارو اليابانية إلى انضمامهم إلى شبكة توزيع علامة مرسيدس  .
اضافة اعلان

لم اشاهد خلال هذا التاريخ حماسا وثقة من جانب محمد ابو غالي كما لاحظته  اثناء كلمته اليوم .. ركز أبو غالي في كلمته على المشروعات العملاقة التي تقام على أرض مصر .. والانجازات الغير مسبوقة التى يشعر بها القاصي والداني .. ودورها المباشر في ارتفاع معدلات الاستثمار بوجه عام و قطاع السيارات بوجه خاص  .. وأشار الى قوة شركة جيلي الصينية وتفوقها الملحوظ في إنتاج النسخ الكهربائية والخطط الاستراتيجية المشتركة المزمع تنفيذها بين الشركتين في هذا الشأن خاصة في ظل الحوافز التي تمنحها الحكومة المصرية في حال تصنيع السيارات الكهربائية .. 
اما اعظم ما لفت نظري في كلمته يقينه بأن مجموعة أبو غالي في ضوء هذه المعطيات تستطيع ان تقوم بعمليات تصديرية لبعض دول الجوار .. عشان كدة ذهبت له عقب كلمته وسألته بشكل مباشر .. ايه موضوع التصدير ده ؟ هتقدر .. أجاب بثقة وحماس وتحدى : ان شاء الله هنصنع ونصدر وده مش كلام حماسي ده كلام مبني على دراسات دقيقة .. بأمانة شعرت بمصداقية في الحديث وأشرت للمحاسب / ماهر ابو غالي  مؤسس مجموعة ابو غالي الى ان اعظم مشروع تم انجازه  بمعرفته هو مشروع بناء شخصة بفكر وطموح _ محمد ابو غالي .. فعلا صدق من قال ابني ابنك .. قبل ما تبني له 
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

سر الارتباط بين "جيتور" والمعالم التاريخية؟

1:12 م الخميس 07 ديسمبر 2023

دراسة: السائقون منزعجون من كثرة التقنيات في سياراتهم!

12:07 م السبت 29 يوليو 2023

دراسة: السيارات الصغيرة والرياضية هما الأكثر وقوعًا في الحوادث

5:52 م الخميس 27 يوليو 2023

دراسة: المقاعد الخلفية أكثر خطراً من الأمامية في حوادث سيارات البيك-أب!

11:03 ص الخميس 06 يوليو 2023

دراسة: 25% من السائقين لا يقومون بالصيانات الدورية لسياراتهم بسبب غلاء المعيشة!

8:30 م الثلاثاء 04 يوليو 2023

من هم أفضل وأسوأ مصنعي السيارات حول العالم؟

9:24 ص الإثنين 12 يونيو 2023