الجمعة 26 أبريل 2024

على رأسها "تيجوان".. طرازات فولكس فاجن المقبلة ستطرح بنقص في تجهيزات السلامة

2022-volkswagen-tiguan-r_100750461
فولكس فاجن تيجوان
حجم الخط: ع ع ع

نقص الشرائح الإلكترونية التي ظهرت بوادرها في مارس 2020 لازالت تلقي بظلالها الثقيلة على عالم صناعة السيارات حول العالم، حتى وإن بدى أن الأمور قد سارت نحو انفراجة طفيفة.
اضافة اعلان

وقد يبدو التقرير الذي سنتحدث عنه الآن ذا منظور تشاؤمي للواقع الحاصل حاليًا في هذا المجال، لكنه يبقى تقرير موثق ومبني على بيانات رسمية من مجموعة فولكس فاجن الألمانية العملاقة، حيث أصدرت المجموعة بيانًا بشأن تأثير نقص الشرائح الإلكترونية على طرازات العلامات "أودي" و"فولكس فاجن" المقبلة.
اضافة اعلان

وبحسب التقرير الصادر من موقع "إيدموندز Edmunds" فإن بعضًا من الطرازات التي ستحمل شعار "فولكس فاجن" سيتم تقديمها مستقبلاً للأسواق بدون ميزات تقنية معينة ومعظمها من الطرازات الأكثر شعبية لدى العلامة، ويعود ذلك كما أشرنا إلى النقص العالمي المستمر في الشرائح الإلكترونية.
اضافة اعلان

وجاء هذا التقرير بعد تقرير مشابه يفيد بأن معظم سيارات علامة "أودي" التابعة لمجموعة "فولكس فاجن" ستفقد أيضًا بعض الميزات التقنية كجزء من "حزمة التجهيزات الخاصة بأزمة النقص في الشرائح الإلكترونية أو ما يعرف بـ أشباه الموصلات".
اضافة اعلان



اضافة اعلان

وورد في التقرير أن التجهيزات التقنية الأكثر شيوعًا التي سيتم إزالتها في خطة VW لطرازاتها المقبلة، سيأتي في مقدمتها نظام كشف النقاط العمياء مع تنبيه حركة المرور الخلفية (الحساسات الخلفية) والتي لن يتم تقديمها في بعض فئات طرازات فولكس فاجن الأكثر مبيعًا وعلى رأسها الـ SUV الأكثر شهرة في السوق المصري "تيجوان" والتي ستعاني من نقص في تلك التجهيزات في فئاتها (S, SE, SE R-Line Black).. بالإضافة إلى طرازات:
أطلس بفئاتها: (SE and SE w, Technology)
أطلس Cross Sport بفئاتها: (SE and SE w, Technology)
جيتا بفئاتها: (S, Sport, and SE)
تاوس بفئاتها: (S , SE)

ووفقًا للتقرير، سيؤدي إزالة نظام كشف النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية في معظم فئات الطرازات المذكورة أعلاه إلى تخفيض في أسعارها يتراوح بين 450 دولارًا إلى 500 دولارًا في طرازات أطلس وأطلس كروس سبورت.




وفي الوقت نفسه، قد تفقد الهاتشباك الأيقونية الشهيرة "جولف" في فئاتها  VW Golf GTI (SE) و Autobahn) و (Golf R نظام صوت Harman Kardon ذات الـ 9 مكبرات صوت مقابل خصم بقيمة 375 دولارًا.. أما بالنسبة لـ  Golf R ، سيتم استبدالها بوحدة صوت مكونة من 7 مكبرات صوت من Golf GTi.
 



قد تفقد أطلس وأطلس كروس سبورت في الفئات  SE w / Technology أيضًا حساسات صندوق الأمتعة الخاصة بفتح الباب بدون استخدام اليدين مقابل خصم بقيمة 400 دولار؛ وكذلك تيجوان في فئاتها  SE و SE R-Line Black ستفقد تلك الميزة التقنية أيضًا مقابل خصم 300 دولار.

أخيرًا، قد تفقد طرازات أطلس وأطلس كروس سبورت التي تعمل بمحرك V6 في الفئات SE w / Technology و SEL و SEL R-Line و SEL R-Line Black ذراع الجر الخاص بالمقطورة المثبت على الإكصدام الخلفي والمثبت في المصنع مقابل خصم 550 دولارًا.




وأكد تقرير "إدموندز Edmunds" على أن بعض الموديلات كـ "باسات، أرتون، ID.4 الكهربائية، جيتا GLi" لن تحصل على تخفيض أو إزالة لبعض من تجهيزاتها التقنية.


ذات صلة

فولكس فاجن تكشف عن تفاصيل أماروك 2023

10:54 ص الثلاثاء 26 أبريل 2022

"أودي" تكشف عن "Urbansphere" بأكبر مقصورة للعلامة التجارية على الإطلاق

10:49 ص الأربعاء 20 أبريل 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024