السبت 27 أبريل 2024

سوزوكي تطرح "LX6" الجديدة في السوق الهندي.. المنافس الشرس لـ رينو "داستر"

suzuki-xl6-2022-202286465-1650644606_5
سوزوكي LX6
حجم الخط: ع ع ع
كشفت العلامة اليابانية "سوزوكي"عن طراز 2022 من سيارة الكروس الأوفر الاقتصادية " XL6" الجديدة في الهند.. والتي من المرجح أن تكون المنافس الأشرس لـ "رينو داستر" كما تقول التحليلات الخاصة بالسوق الهندي.
اضافة اعلان

وقامت سوزوكي بتحديث XL6 الكروس أوفر ذات الثلاثة صفوف من المقاعد.. مع إضافة ميزات جديدة من حيث التصميم الخارجي والتجهيزات التكنولوجية وعلى المستوى الميكانيكي.. لذلك يمكن القول بأنها جديدة.
اضافة اعلان

وتنشط سوزوكي من خلال حملات ترويجية وإطلاق طرازات جديدة ضمن خطة طموحة لتعزيز مكانتها في واحدة من أهم الأسواق الناشئة "الهند".
اضافة اعلان

وفي الآونة الأخيرة، تقوم الشركة اليابانية، والتي تصنع في الهند من خلال مجموعة ماروتي-سوزوكي للسيارات، بتجديد أقدم موديلاتها وإدخال موديلات جديدة لزيادة مبيعاتها.
اضافة اعلان

وتعتبر سوزوكي XL6 الجديدة أحدث الوافدين من العلامة اليابانية على السوق الهندي، حيث أنها ظهرت لأول مرة كنموذج عام 2021 لتحقق مبيعات في حدود 40.000 سيارة ولتكون في المرتبة الـ 22 ضمن قائمة السيارات الأكثر مبيعًا في الأراضي الهندية. والآن، تكشف سوزوكي عن نسختها الجديدة بعد أن خضعت لعملية شد الوجه كتحديث منتصف العمر الذي سيسمح لهذا الجيل بمواجهة منافسيه، واستكمال دورة حياته التجارية التي تنتظره.
اضافة اعلان






التصميم والتجهيزات الخارجية لـ XL6:


وبإلقاء نظرة سريعة على الصور التي نشرتها العلامة التجارية لاكتشاف أكثر التعديلات المميزة لـ XL6 الجديدة.. والتي كان أبرزها التصميم الذي تم تطويره على أساس لغة التصميم الجديدة «Crafted Futurism» وهي النموذج الثاني للشركة الذي يتبنى هذه الفلسفة الشيقة.

ومن المهم أن تضع في اعتبارك أن معظم الابتكارات الجمالية تتركز في مقدمة السيارة، حيث تتميز الواجهة بشبكة جديدة ومصابيح أمامية محدثة بتكنولوجيا LED.

وفي الجانب، تشير المصدات البلاستيكة، ورفوف السقف، وارتفاع عتبة الركوب إلى السيارة، إلى انك على وشك الدخول في مغامرة.. بالإضافة إلى عجلات جديدة بقياس 16 بوصة، مع خيار ثنائي اللون لهيكل السيارة.

وفي الخلف، يبدو تصميم المصابيح الخلفية والدفاعات البلاستيكية المدمجة في الإكصدام الخلفي.





التجهيزات الداخلية لسوزوكي XL6 :


وبغض النظر عن الشكل الخارجي، إذا دخلنا لمقصورة الركاب في XL6 الجديدة، فسنجد مقصورة مكونة من ثلاثة صفوف من المقاعد، كما سعت فيها العلامة التجارية إلى إعطاء الأولوية للراحة مع تحسين التجهيزات التكنولوجية كتوفير شاشة "powerhouse"  وهي شاشة تعمل باللمس بقياس 7 بوصة، والتي تعتبر المكون الرئيسي لنظام المعلومات والترفيه SmartPlay Pro.

وتحتوي مجموعة العدادات على تصميم كلاسيكي إلى حد ما، بعدادات تناظرية مع شاشة معلومات ملونة صغيرة.. ومن الجدير بالذكر أيضًا أن عجلة القيادة متعددة الوظائف.. مع وحدة تبريد الهواء "تكييف".





تجهيزات السلامة والأمان في LX6:

ولم تهمل العلامة سوزوكي تجهيزات السلامة أيضًا.. حيث تتميز XL6 الجديدة  بوسائد هوائية أمامية وجانبية، وكاميرا بزاوية 360 درجة ، ومستشعر ضغط الإطارات TPMS، ونظام الاتزان الإلكتروني ESP ومساعد الصعود على المرتفعات.. مع استخدام منصة HEARTEC التي توفر صلابة التوائية عالية.



محرك سوزوكي XL6 الجديدة:

بالنسبة للجزء الميكانيكي، يتمركز تحت غطاء محرك XL6 الجديدة، محرك بنزين بتكنولوجيا  Dualjet VVT وبسعة 1.5 لتر.. يولد قوة 103 حصان و137 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى.

ويمكن ربط هذا المحرك إما بناقل حركة يدوي من 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات يتم تقديمه مع بدالات نقل الحركة المثبتة خلف عجلة القيادة.




أسعار سوزوكي XL6 2022 الجديدة:

حاليًا بدأت سوزوكي في تلقي الطلبات الخاصة بـ XL6 الجديدة في الهند.. يبلغ سعر طراز سوزوكي الجديد هذا حوالي 13,700 يورو بأسعار الصرف الحالية.. ويتم تقديمه أيضًا من خلال اشتراك شهري شامل كليًا يبلغ حوالي 300 يورو.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024