الجمعة 26 أبريل 2024

روسيا تهدد بتأميم مصانع السيارات المملوكة للأجانب التي توقف عملياتها في البلاد

روسيا تهدد بتأميم مصانع الشركات المملوكة للأجانب
روسيا تهدد بتأميم مصانع الشركات المملوكة للأجانب
حجم الخط: ع ع ع
اقترح عضو بارز في الحزب الحاكم في روسيا تأميم مصانع الشركات التي أغلقت عملياتها رداً على عمياتها العسكرية في أوكرانيا.
اضافة اعلان

تعرضت روسيا لعقوبات شديدة ، ما دفع عددًا من الشركات ، بما في ذلك شركات صناعة السيارات ، إلى وقف الصادرات إلى البلاد وقليل من الشركات لإيقاف عملياتها في مصانعها في روسيا.
اضافة اعلان

قال أندريه تورتشاك ، أمين المجلس العام للحزب الحاكم في روسيا ، إن "روسيا الموحدة تقترح تأميم مصانع إنتاج الشركات التي تعلن خروجها وإغلاق الإنتاج في روسيا خلال العملية [العسكرية] الخاصة في أوكرانيا". . سنتخذ إجراءات انتقامية صارمة ، ونتصرف وفقًا لقوانين الحرب. "
أوقفت مجموعة هيونداي ، إحدى شركات صناعة السيارات الأجنبية ذات الوجود الأكبر في روسيا ، الإنتاج مؤقتًا لكنها زعمت أن القرار تم اتخاذه بسبب مشكلات الإمداد وقالت إنها ستعيد فتح المصنع. قد لا تخضع الشركة الكورية للعقوبات نتيجة جهود حكومتها لمواصلة السماح للشركات ببيع السلع الاستهلاكية في روسيا ، حيث تفرض عقوبات أخرى بدلاً من ذلك.
اضافة اعلان

رينو ، في الوقت نفسه ، تمتلك أفتوفاز التي تنتج سيارات لادا، وقد قالت تلك الشركة إنها ستبحث عن إمداد محلي من الرقائق الدقيقة من أجل الحفاظ على استمرار الإنتاج.
في غضون ذلك ، قالت شركة شل اليوم إنها ستتوقف عن شراء النفط الخام الروسي ، وستغلق محطات الخدمة ووقود الطائرات وعمليات التشحيم في روسيا وستبدأ في الانسحاب التدريجي من المنتجات البترولية الروسية. جاء هذا الإعلان قبل وقت قصير من إعلان الولايات المتحدة أنها ستحظر استيراد المنتجات البترولية الروسية إلى الولايات المتحدة. 
اضافة اعلان


اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024