الجمعة 26 أبريل 2024

اختبار تصادم السيارات.. كيف تتم ؟ وكيف تطورت ؟

اختبارات التصادم
اختبارات التصادم
حجم الخط: ع ع ع
لكي يتم تذكيرهم بأهمية عملهم ، يحتاج المهندسون الذين يختبرون تصادم السيارات في Thatcham Research فقط إلى إلقاء نظرة على السيارة روفر 100 المخزنة في موقع المؤسسة في بيركشاير.
اضافة اعلان


كانت نهايتها الأمامية متماسكة في اختبار التصادم الأمامي الذي تبلغ سرعته 65 كم/س ، ولكن الأمر الأكثر إثارة للصدمة هو كيف انتقلت طاقة التصادم إلى المقصورة ، ما أدى إلى التواء أعمدة الزجاج الأمامي للسيارة. في الداخل ، تم تقليص مساحة بقاء الراكب بشكل كبير ، بينما تم دفع عجلة القيادة نحو رأس السائق الوهمي.
اضافة اعلان


كانت روفر من بين المركبات الأولى التي تم اختبارها من قبل منظمة سلامة المركبات الجديدة آنذاك Euro NCAP (الحروف ترمز إلى برنامج تقييم السيارات الجديدة) في عام 1997 ، أو قبل 25 عامًا من هذا الشهر. في عام 2012 ، أصبحت Thatcham Research أحد مرافق الاختبار المعتمدة ؛ اليوم ، يقع مقر Euro NCAP في بلجيكا ، لكنها كانت في الواقع مبادرة بريطانية تم وضعها من قبل مختبر أبحاث النقل. سرعان ما دعمت حكومة المملكة المتحدة البرنامج الجديد ، كما فعل الاتحاد الأوروبي بعد ذلك بوقت قصير.
اضافة اعلان


الأمر المثير للقلق بالنسبة لمالكي السيارة روفر 100 ، أن Euro NCAP منحها نجمة واحدة فقط من أصل أربعة متوفرة (اليوم ، الحد الأقصى هو خمسة). وبعد خمسة أشهر فقط أصبحت فولفو S40 أول سيارة من فئة الأربع نجوم لحماية الركاب.
بتشجيع من استجابة الشركات المصنعة والمستهلكين ، قدم Euro NCAP في عام 2000 أحد أصعب اختباراته حتى الآن: اختبار الصدمات الجانبية ، حيث يتم سحب سيارة مثبتة على منصة بشكل جانبي إلى عمود. وهو أصعب اختبار تصادم لأن العمود يشبه السكين. في عام 2001 ، كانت رينو لاجونا أول سيارة تحصل على تصنيف الخمس نجوم الجديد من Euro NCAP ، وذلك بفضل هيكلها المستقر بشكل مذهل ، وأحزمة الأمان والوسادة الهوائية للرأس. شجعت النتيجة المزيد من صانعي السيارات على رفع مستوى سياراتهم.
اضافة اعلان


في عام 2007 ، تم تشجيع Euro NCAP على رفع مستوى الاختبارات عندما بدأت ، مستوحاة من نظام حماية الإصابات من فولفو الذي تم تقديمه في S80 في عام 1999 ، في اختبار أداء الضربات باستخدام دمى جالسة. بحلول عام 2009 ، يمكن أن يدعي Euro NCAP أنه كان هناك انخفاض بنسبة 65 ٪ في الإصابات بين أولئك الذين يسافرون في سيارة من فئة الخمس نجوم مقارنة مع أولئك الذين يسافرون في السيارات المصنعة قبل تقديم البرنامج.
اضافة اعلان



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024