الجمعة 26 أبريل 2024

بقوة 201 حصان.. فولكس فاجن تطرح الحافلة Buzz الكهربائية

فولكس فاجن Buzz
فولكس فاجن Buzz
حجم الخط: ع ع ع
كشفت فولكس فاجن النقاب عن الحافلة الاختبارية الكهربائية Buzz في عام 2017، ومنذ ذلك الحين ينتظر متابعوها وصول نسخة الإنتاج النهائية منها. حدث ذلك أخيرًا مع الظهور الرسمي للحافلة، التي تنوي صانعتها طرح نسخة الركاب منها في عام 2024.
اضافة اعلان


ربما لا تبدو Buzz جديدة تمامًا، فما زال الشكل العام والنسب قريبين جدًا من النموذج الاختباري ، والذي بدوره مستوحى بشكل كبير من سيارة فولكس فاجن الاختبارية الأخرى منذ 21 عامًا تساعد الأجزاء المتدلية من الهيكل القصير - وهي عنصر تصميم رئيسي في سيارة فولكس فاجن T1 الأصلية - السيارة الكهربائية المدمجة نسبيًا (بطول 5.185 ملم وقاعدة عجلات بطول 4.712 ملم) في الحفاظ على مظهر قوي عند النظر إليها من الجانب على الرغم من مظهرها المبهج.
اضافة اعلان


تشكّل اللمسة النهائية ذات اللونين ، التي تغطي أجزاء من الواجهة الأمامية ، إيماءة أخرى لسيارة T1 الأيقونية. ويمكن العثور على مصابيح LED في كل مكان ، بما في ذلك في الخلف حيث يتم توصيل المصابيح الخلفية بشريط إضاءة من الحافة إلى الحافة الأخرى. 
اضافة اعلان


بالاستفادة من مزايا بنية MEB ، يحتوي الجزء الداخلي من الحافلة عديمة الانبعاثات على خمسة مقاعد في خيار الطول القياسي. يوجد مقعدان فرديان مع مساند للذراعين قابلة للتعديل في الصف الأول من المقاعد. مدمج في مساند الظهر لكل مقعد أمامي وسادة هوائية جانبية للصدر ، وفي مقعد السائق ، هناك أيضًا وسادة هوائية مركزية جديدة. في حالة وقوع حادث ، فإنه يحمي السائق والراكب في المقعد الأمامي من الاصطدام ببعضهما البعض. يمكن تعديل كل مقعد أمامي حتى 245 ملم للأمام والخلف. خلفهم ، هناك مقعد يتسع لثلاثة أشخاص.
في وقت لاحق ، ستتم إضافة نسخة ذات ستة مقاعد بصفين من ثلاثة مقاعد فردية. في المقابل ، سيكون طراز قاعدة العجلات الممتدة - النموذج الذي سيتم بيعه في الولايات المتحدة بدءًا من عام 2024 - متاحًا لسبعة مقاعد بترتيب مقاعد 2-3-2. مع طي المقاعد الخلفية لأسفل ، يمكن لـ Buzz الاتساع لما يصل إلى 1121 لترًا من البضائع ، ولكن لا يوجد صندوق تخزين. كملاحظة جانبية ، ستقدم فولكس فاجن مادة غير حيوانية كبديل للجلد التقليدي.
إذا سبق لك قيادة بعض المركبات الكهربائية من فولكس فاجن ID ، فمن المحتمل أن تشعر بأنك على دراية كبيرة بلوحة القيادة عندما تكون خلف عجلة القيادة الخاصة بـBuzz. توفر لوحة العدادات الرقمية القياسية مقاس 10 بوصات معلومات أساسية عن السيارة ، بينما تُستخدم شاشة أخرى على الكونسول الوسطي لوظائف المعلومات والترفيه. الخيار القياسي هنا هو شاشة مقاس 10 بوصات وشاشة أكبر مقاس 12 بوصة خيارًا - وكلاهما "يشبه الأجهزة اللوحية العائمة الحرة". يوجد أسفل الشاشة المركزية - كما هو الحال في جميع طرز ID الأخرى - شريط تحكم رقمي حيث توجد عناصر التحكم في مستوى الصوت.
تظهر الأرقام الرسمية أن القوة تأتي من محرك كهربائي واحد بقوة 201 حصان وعزم دوران يبلغ 310 نيوتن متر، لكن الأرقام الخاصة بالمدى الذي تستطيع الحافلة قطعه اعتمادًا على شحنة كاملة غير متوافرة الآن. 
ستستغرق إعادة الشحن من 5 إلى 80 في المائة حوالي 30 دقيقة في محطة الشحن السريع. سيستفيد العملاء في أوروبا أيضًا من وظيفة الشحن ثنائية الاتجاه الاختيارية ، ما يعني أنهم سيكونون قادرين على تزويد منازلهم بالكهرباء الموجودة في البطارية.
اضافة اعلان


اضافة اعلان


ذات صلة

بتصميم شبيه بجولف.. صور توقعية للسيارة فولكس فاجن باسات 2024

8:32 م الأحد 06 مارس 2022

مع استمرار الإقبال على سيارات الـSUV.. رينو تنهي إنتاج تاليسمان

7:51 م الخميس 03 مارس 2022

تقرير- كيف ستؤثر الحرب الروسية- الأوكرانية على صناعة السيارات

1:41 م الإثنين 28 فبراير 2022

في إشارة إلى قرب الإنتاج.. فولكس فاجن تنشر رسومًا تشويقية للسيارة أماروك 2023

11:13 ص الإثنين 21 فبراير 2022

إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024