السبت 27 أبريل 2024

الظهور الأول للسيارة CX-60.. أقوى سيارة طريق على الإطلاق أنتجتها مازدا

مازدا CX-60
مازدا CX-60
حجم الخط: ع ع ع
كشفت مازدا عن السيارة CX-60 الجديدة للأسواق الأوروبية واليابانية والأسترالية ، والتي تم تسليط الضوء عليها من خلال تقديم منصة جديدة وأول محركات بنزين وديزل سداسية مستقيمة للعلامة التجارية بالإضافة إلى المحركات الهجينة الموصولة بالكهرباء.
الأبعاد
تعد CX-60 متوسطة الحجم المكونة من صفين أكبر قليلاً من CX-50 التي تم كشف النقاب عنها في أمريكا الشمالية العام الماضي. وهي تستخدم الهندسة المعمارية الجديدة Skyactiv Multi-Solution Scalable Architecture من مازدا ويبلغ طولها 4.745 مم  وعرضها 1.890 مم ، ويبلغ ارتفاعها 1680 مم بينما يبلغ طول قاعدة العجلات 2870 مم. 
التصميم الخارجي
اضافة اعلان


يعتمد الجزء الخارجي من CX-60 على فلسفة تصميم مازدا Kodo-Soul of Motion" ، ويتميز بواجهة أمامية منحوتة بعمق مع نهاية خلفية قوية. تجذب الأنظار المصابيح الأمامية المصفوفة عموديًا والمصابيح النهارية على شكل حرف L. سيتم تقديم ثمانية ألوان للعملاء: أسود ، وأزرق كريستالي عميق ، وفضي سونيك ، وكوارتز بلاتيني ، وأبيض قطبي ، وأبيض روديوم بريميوم ميتاليك ، ورمادي آلي ، وكريستال أحمر الروح. وتتوافر CX-60 بعجلات مقاس 18 بوصة و20 بوصة.
التصميم الداخلي
اضافة اعلان


يوجد بالداخل عدد من الميزات الفريدة في CX-60. على سبيل المثال ، تتميز بمجموعة عدادات رقمية TFT-LCD كاملة ، وشاشة معلومات ترفيهية مقاس 12.3 بوصة ، وشاشة عرض كبيرة أكبر بثلاث مرات من شاشة CX-30. يوجد أيضًا نظام تخصيص للسائق يشتمل على دليل وضع القيادة التلقائي الذي يستخدم كاميرا لاكتشاف موضع عيني السائق ومدخلات حول ارتفاعها لضبط المقعد وعجلة القيادة وشاشة العرض على الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية تلقائيًا في المكانة المثالية.
هناك أيضًا مساحة تخزين كبيرة مع CX-60. مع وضع المقاعد الخلفية في وضع قائم ، يمكن أن تحمل 570 لترًا ويزيد ذلك إلى 1148 لترًا مع طي المقاعد الخلفية بشكل مسطح..
اضافة اعلان

المحركات والأداء
في حين أن مازدا لم تؤكد التفاصيل لجميع الأسواق ، فإننا نعلم أن CX-60 ستكون متاحة بثلاثة خيارات للمحركات في أوروبا. أول هذه المحركات هو أول محرك هجين من مازدا يعمل بالكهرباء ويجمع بين نسخة معدلة من محرك البنزين SkyActiv-G رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 17.8 كيلو وات في الساعة. 2.5 لتر يضخ 189 حصانًا و261 نيوتن متر من عزم الدوران بينما يضيف المحرك الكهربائي 134 حصانًا إضافية و250 نيوتن متر ، ما ينتج عنه في المجموع 323 حصانًا و500 نيوتن متر. هذا يجعل CX-60  الهجينة أقوى سيارة طريق على الإطلاق أنتجتها مازدا.
اضافة اعلان

تقول شركة صناعة السيارات اليابانية إن هذا الإصدار يتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س  يمكن أن يصل إلى 62 ميلاً في الساعة في 5.8 ثانية ويستمر حتى سرعة قصوى محدودة تبلغ 200 كم / س، كما يمكنه قطع ما يصل إلى 60 كم  من النطاق الكهربائي بالكامل ويمكن شحن البطارية بالكامل في أربع ساعات عبر الشحن العادي بالتيار المتردد.
يتكون الخيار الثاني من محرك بنزين e-Skyactiv X سداسي الأسطوانات سعة 3 لتر، كما يتوار خيار  بمحرك ديزل e-Skyactive D سعة 3.3 ليتر مع تقنية هجينة خفيفة بقوة 48 فولت. لم يتم الإعلان عن مواصفات الأداء لهذه المحركات. وتعتمد جميع طرازات  CX-60 على ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات.
اضافة اعلان

أنظمة السلامة
تتوفر العديد من ميزات السلامة بشكل قياسي ، بما في ذلك شاشة الرؤية 360 درجة الجديدة من مازدا ، والتحذير من خروج السيارة عن المسار، والتعرف على إشارات المرور ، ومساعدة الفرامل الذكية المتقدمة في المدينة مع وظيفة اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات ، ومساعدة الفرامل الخلفية في حالات الطوارئ مع اكتشاف المشاة ، ومساعدة الحفاظ على المسار مع التوجيه المساعدة واكتشاف النعاس. يوجد أيضًا نظام المساعدة في الحفاظ على المسار ، ومراقبة النقطة العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ونظام التحكم في السرعة التكيفي i-Adaptive Cruise ، ومساعد الانطلاق على المنحدرات ، ونظام إشارات الإيقاف في حالات الطوارئ.



إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024