الأربعاء 24 أبريل 2024

ميتسوبيشي "ديليكا ميني" الجديدة.. صغيرة الحجم كبيرة المهام

2023-Delica-Mini-2
ميتسوبيشي ديليكا ميني
حجم الخط: ع ع ع
بالتأكيد عندما تسمع عن "ميتسوبيشي ديليكا Mitsubishi Delica ، فمن المحتمل أن تتذكر الميني فان أو إحدى شاحنات الجيل القديم من الصانع الياباني.. ولكن وللاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والخمسين لاسم "ديليكا".. قررت ميتسوبيشي في عام 2023، إضافة "ديليكا ميني Delica Mini" لمجموعة طرازاتها، وهي سيارة تنتمي لفئة السيارات الـ "كي Kei" الصغيرة.
اضافة اعلان

ولن تخطأ عينك في ملاحظة الانطباع المتين والقوي الذي يولده مظهر السيارة الخارجي مع أبوابها المنزلقة،وصغر حجمها الذي يتناسب مع السوق الياباني، صاحب الريادة في هذه الفئة من السيارات.
اضافة اعلان

ولا تبدو "ديليكا ميني Delica Mini" الجديدة حقًا كـ "ديليكا Delica" في جيلها القديم، كما أن الحروف الكبيرة على كلا الطرفين تضمن لك أن لا تخلط بين الطرازين.
اضافة اعلان


في المقدمة، ابتكر المصممون إعادة تصميم لمصابيح الإضاءة الـ "بوكسر" بدلاً من المصابيح الأمامية المنقسمة المعتادة، كما تحصل "ديليكا ميني Delica Mini" على وحدات LED شبه بيضاوية تشبه إلى حد ما "لاندروفر ديفيندر Land Rover Defender".
اضافة اعلان

الجزء السفلي من الإكصدامات، والعتب الجانبي، والمناطق المحيطة بأقواس العجلات مطلية باللون الأسود، وذلك لتتناسب مع السقف والأعمدة للحصول على مظهر ثنائي اللون.
اضافة اعلان

تكمل الألواح الانزلاقية المصنوعة من الألومنيوم الانطباع القاسي والمغامر جنبًا إلى جنب مع قضبان السقف.


في الخلف، تحتوي "ديليكا ميني Delica Mini" على باب خلفي عمودي كبير مع مصابيح خلفية LED مثبتة رأسياً وجناح صغير.

لم تدخل "ميتسوبيشي Mitsubishi" في تفاصيل حول منظومة الحركة والدفع والبنية الخاصة بـ "ديليكا ميني Delica Mini" لكنها أكدت أنها ستقدم مع مجموعة توليد هجينة ونظام دفع رباعي.

ويبدو أن الطراز الجديد سيرتبط ارتباطًا وثيقًا بالتوأم "ميتسوبيشي eK X Space" و "نيسان Roox" اللذان يبلغ طولهما 3،395 مم، وهي سيارات منافسة في فئة "kei" بمحرك كهربائي 660 سي سي مقترن بعلبة تروس CVT بدفع ثنائي 2WD أو رباعي 4WD للعجلات.

سيبدأ إنتاج "ديليكا ميني Delica Mini" في منتصف عام 2023 ، وسيتم تقديمه حصريًا في اليابان.. ويعد أقرب منافس للموديل الجديد هو "دايهاتسو تانتو فان كروس Daihatsu Tanto FunCross" الذي تم الكشف عنها مؤخرًا والتي تتمتع بنفس البصمة والشخصية.

دايهاتسو تكشف عن فئة "Fun Cross" لسيارتها المحبوبة "تانتو" لأول مرة في اليابان

أصبحت سيارات الفئة kei ذات الشكل الأقرب للـ SUV هي الاتجاه السائد حاليًا، لذلك نعتقد أن المزيد من شركات صناعة السيارات ستنضم إلى المنافسة.

بمزيج من الكلاسيكية والعصرية.. سوزوكي تكشف عن الإصدار LC من "ألتو لابين" للسوق الياباني


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024