الأحد 28 أبريل 2024

دايهاتسو تكشف عن فئة "Fun Cross" لسيارتها المحبوبة "تانتو" لأول مرة في اليابان

daihatsu-tanto-fun-cross (1)
تانتو fun cross
حجم الخط: ع ع ع
في العام 2019 كشفت العلامة اليابانية "دايهاتسو" عن الجيل الرابع من "تانتو Tanto" والتي تنتمي لفئة السيارات الـ Kei وهي الفئة الأخف وزنًا والأقل قوة ابتكرتها الحكومة اليابانية بعد الحرب (أي منذ 71 عام) وحجزت منذ ذلك الحين جزءًا كبيرًا من سوق السيارات اليابانية الجديدة، وقد ابتكرت هذه الفئة من السيارات لتلبية الاحتياجات المحددة للسائقين اليابانيين، بالإضافة إلى توفير الضرائب، ومزايا استخدام الطرق العامة.
اضافة اعلان

رئيس دايهاتسو: السيارات الكهربائية الصينية تهديد للسيارات اليابانية
اضافة اعلان


وبالعودة إلى "دايهاتسو تانتو" التي حزت على لقب الأكثر مبيعًا للعلامة التجارية.. ما دفع الصانع الياباني لتوسيع فئاتها وتشكيلتها المعروضة في السوق الياباني، وذلك من خلال إضافة إصدار خاص جديد يحمل لمسات المغامرة.. وقد اختارت له "دايهاتسو" اسم "فان كروس Fun Cross" لينضم إلى "تانتو Tanto" القياسية وTanto Custom X وTanto Custom RS وتطرح جميعها بنفس الآليات الميكانيكية ولكن مع تجهيزات وتصميمات مختلفة.
اضافة اعلان

بالمقارنة مع الأشقاء الآخرين من "تانتو" يتميز إصدار "Fun Cross" الجديد بواجهة أمامية معدلة مع إكصدام أمامي أكثر شبهاً بسيارات الدفع الرباعي.. وتم استبدال شبكة تانتو الضخمة المستوحاة من سيارة لكزس، بإكصدام أكثر صلابة ومجهز بقضيب حماية من الألومنيوم.
اضافة اعلان


تختلف الشبكة العلوية في الواجهة أيضًا، وتتميز المصابيح الأمامية برسومات داخلية مختلفة قليلاً.
اضافة اعلان

داخل المقصورة، التغييرات أقل أهمية.. فنجد لمسات برتقالية جديدة على لوحة القيادة وخيارات تنجيد جديدة.. وتتوافق الديكورات الداخلية الجديدة مع ألوان خارجية إضافية، بما في ذلك درجات اللون الأخضر والبيج.


ظهرت تانتو الحالية لأول مرة في يوليو 2019 كما أشرنا، وتعتبر واحدة من أكثر سيارات دايهاتسو تقدمًا من الناحية التكنولوجية على الإطلاق.

وتأتي تانتو بمحرك ثلاثي الأسطوانات بسعة 0.65 لترًا متاحًا إما بنظام سحب طبيعي للهواء بقوة 52 حصان، أو من خلال الشحن التوربيني بقوة 64 حصانا.

ويتم تقديم نفس المحركين أيضًا لنسخة الـ Tanto Fun Cross، وكلاهما يباع مع ناقل حركة متغير مستمر CVT بشكل قياسي.. ومن المثير للاهتمام، أن "تانتو Tanto" مثل العديد من سيارات فئة الـ kei الأخرى في اليابان، لديها نظام دفع رباعي اختياري.

وتبدأ أسعار "تانتو" بما يعادل حوالي 9,555 دولارًا للفئة الأولى، بينما تبلغ تكلفة الفئة الأعلى ما لا يقل عن 14،900 دولار.


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024