السبت 27 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K4".. أحدث سيارتها السيدان المدمجة في أمريكا

كيا K4
كيا تكشف عن "K4".. أحدث سيارتها السيدان المدمجة في أمريكا
حجم الخط: ع ع ع
كشف الصانعة الكورية "كيا Kia" عن أحدث أعضاء تشكيلة سيارات السيدان المدمجة "K4" الجديدة كليا اليوم، وذلك قبل ظهورها لأول مرة خلال مؤتمر صحفي يبث مباشرة يوم الأربعاء المقبل الموافق 27 مارس الجاري ضمن فعاليات معرض نيويورك الدولي للسيارات.
اضافة اعلان

تنطلق السيارة الجديدة في السوق الأمريكية كبديل لـ"فورتي Forte" التي تم إطلاقها عام 2009 وتعد أبرز طرازات الشركة الرائدة في فئتها حيث تمتعت على مدار سنوات بشعبية كبيرة، وكان موديل 2024 هو آخر إصدار منها قبل إيقاف إنتاجها لإفساح الطريق أمام السيارة الجديدة.
اضافة اعلان


التصميم الخارجي 
تتمتع السيارة الجديدة بحجم أصغر من K5 وأكبر من K3 التي تم الكشف عنها العام الماضي في الأسواق خارج أمريكا، وتعتمد K4 تصميم ذو طابع رياضي ومستقبلي، وتتشابه واجهتها الأمامية مع واجهة K5 بخلاف الدعامة C والتي تظهر بتصميم مميز لم نشهده في أي سيارة سيدان أخرى، وتتمتع شبكة "وجه النمر" بتصميم جديد وتظهر المصابيح النهارية الــLED بتصميم نحيف وتتصل مع المصابيح الأساسية بشكل عمودي، ومن الجوانب تبدو السيارة مشابهه لشقيقتها الصغرى "ستينجر Stinger" مع إضافة بعض التفاصيل المختلفة كالخطوط المنحنية وخط سقف المائل وهيكل فاست باك بالجزء الخلفي.
اضافة اعلان


المقصورة الداخلية
تعتمد المقصورة تصميم سلس يدعم الراحة، حيث تجمع بين الشاشات الكبيرة والأزرار المادي والتصميم الخالي من المشتتات في مقابل إعطاء الأولوية للوظائف المهمة والتي تدعم سهولة الاستخدام، ولم تفصح العلامة الكورية بعد عن المواصفات الداخلية للسيارة بخلاف أن الشاشة تهيمن على ثلثي لوحة القيادة ووجود بعض الأزرار المادية للتحكم في وظائف مثل التكييف ثنائي الاتجاه، والملاحة والوسائط.
اضافة اعلان


لم تؤكد "كيا" ما إذا كانت "K4" ستوفر خاصية التدفئة والتهوية للمقاعد وعجلة القيادة، أو إمكانية تعديل المقاعد كهربائيا، أو نظام تثبيت السرعة التكيفي، في الإصدار الأمريكي ولكن من المتوقع ذلك بشكل كبير.
اضافة اعلان


من المتوقع أن تصل "كيا K4" إلى الوكلاء بالسوق الأمريكية في وقت لاحق من هذا العام 2024 أو في أوائل العام المقبل 2025، ونحن في انتظار الكشف عن المواصفات الكاملة خلال الأيام القليلة المقبلة.








إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024