السبت 27 أبريل 2024

في منافسة سعرية أمام "أوكتافيا".. تصميم افتراضي لـ"داشيا C-Neo" القادمة 2026

داشيا سي-نيو
داشيا سي-نيو
حجم الخط: ع ع ع
يشهد سوق السيارات العالمي مؤخرًا حدوث فجوة كبيرة في التشكيلة المعروضة، نتجت عن توقف العديد من الصناع عن إنتاج موديلات تعمل بمحركات احتراق داخلي مقابل الاتجاه نحو السيارات الكهربائية، ولكن يبدو أن هذه الفجوة كانت بمثابة فرصة للعلامة الرومانية "داشيا Dacia" التابعة لـ"رينو Renault"، والمعروفة من البداية بسياراتها منخفضة السعر، حيث تعمل حاليًا على سيارتين جديدتين إحداهما سيدان فاست باك والأخرى كروس أوفر واجون، من المقرر تدشينهما في 2026.
اضافة اعلان

تعتمد فرصة "داشيا" على تقديم سيارة بتصميم رياضي ومقصورة داخلية واسعة مع سعر تنافسي، وهذه العوامل تضعها في مواجهة أمام "سكودا أوكتافيا" واسعة الانتشار والتي تنطلق بنجاح في نسخة هاتشباك وأخرى واجون.. ولكن حتى الآن لم يتم الإفصاح عن المعلومات التفصيلية الخاصة بسيارتي "داشيا" القادمتين، ورغم ذلك تم وضع هذا التصميم الافتراضي من موقع CarScoops للسيارة الكروس أوفر التي تحمل اسم C-Neo وفقًا للبيانات المتاحة، نستعرضه في السطور التالية.
 
من المتوقع أن تتبني "سي-نيو" نفس لغة التصميم الجديدة المتبعة في كل من "داستر" و"بيجستر"، بالتالي محتمل أن تأتي بإضاءة LED نحيفة وسطح انسيابي مع عناصر شائع استخدامها في السيارات الكروس أوفر لتضفي إحساس المغامرة، أما بخصوص طولها فقد يكون بنحو 4,600 مم بالتالي ينعكس على اتساع المقصورة الداخلية، وهنا تجدر الإشارة إلى أن الكروس أوفر الواجون "داشيا چوجر Jogger" يقدر طولها بحوالي 4,547 مم ومتاحة بالفعل في تشكيل 7 مقاعد. وبخصوص لوحة القيادة فالمرجح أن تتشارك نفس مفاتيح التحكم الموجودة في "داستر" و"بيجستر"، وهو ما يسمح للشركة بتوفير التكاليف التي قد تنفقها على البحث والتطوير.   
 

وفيما يتعلق بأساسات السيارة، فيشار إلى أن تشكيلة "داشيا" كلها تعتمد على منصة CMF-B الخاصة بمجموعة "رينو"، ما يعني الاستفادة من توفير تكاليف الإنتاج والتطوير، بالتالي لن يختلف الوضع بالنسبة لـ"سي-نيو" القادمة، والتي ستتشارك أساساتها مع "بيجستر".       
اضافة اعلان

وأخيرًا بالنسبة لاختيارات منظومة القوة فالمتوقع أن تتضمن هجينة خفيفة ووقود ثنائي (بنزين وغاز) وكذلك هجينة بقابس ولكن ربما في وقت لاحق، وبالنسبة للمحرك الهجين الخفيف فالمرشح الأقوى هو محرك رينو ثلاثي الاسطوانات بسعة 1.2 لتر مع نظام هجين 48 فولت تقدر قوته بحوالي 128 حصان، وهو المتاح بالفعل في السيارة "داستر".. أما بالنسبة للاختيار الهجين بالكامل فتشير بعض التقارير إلى محرك جديد سعته 1.8 لترًا من المحتمل تقديمه في السيارة "بيجستير" عام 2025.   
اضافة اعلان



اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024

حجز 90 ألف سيارة "شاومي SU7" في أول 24 ساعة من طرحها!

2:04 م الأحد 31 مارس 2024

الكشف عن "سيتروين بازلت".. النسخة الكوبيه من "C3 آير كروس" في الهند والبرازيل

11:16 م الخميس 28 مارس 2024