الإثنين 29 أبريل 2024

فولكس فاجن تعلن موعد التوقف عن بيع سيارات محركات الاحتراق الداخلي

vw.jpg
فولكس فاجن تعلن موعد التوقف عن بيع سيارات محركات الاحتراق الداخلي
حجم الخط: ع ع ع

تسعى شركات السيارات منذ سنوات قليلة لتقليل اعتمادها على السيارات التي تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي، والاتجاه نحو قطاع السيارات الكهربائية. وفي هذا الإطار قررت فولكس فاجن التوقف عن بيع السيارات المزودة بمحركات احتراق داخلي في أوروبا بحلول عام 2035، مع تحولها نحو مجموعة سيارات كهربائية بالكامل.

وخلال مقابلة صحفية قال رئيس مبيعات فولكس فاجن، كلاوس زيلمر، إن العلامة التجارية ستستمر في بيع سيارات محركات الاحتراق الداخلي في الولايات المتحدة والصين لوقت أطول، بينما سيستغرق الأمر وقتًا أطول في أمريكا الجنوبية وإفريقيا، نظرًا إلى الظروف السياسية غير المستقرة وعدم وجود بنية تحتية مناسبة للسيارات الكهربائية.

وكشف زيلمر أيضًا أن أسطول فولكس فاجن بأكمله يجب أن يكون محايدًا لثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2050 على أبعد تقدير. هذه الأهداف مخصصة فقط لعلامة فولكس فاجن التجارية، وليست مجموعة فولكس فاجن ككل. ستفرض المعايير الجديدة في الاتحاد الأوروبي خفضًا بنسبة 60 في المائة في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بحلول عام 2030، متبوعًا بخفض بنسبة 100 في المائة بحلول عام 2035.

أكدت أودي مؤخرًا أنه بعد عام 2026 ستطلق المركبات الكهربائية فقط، وتخطط للتوقف التدريجي عن إنتاج جميع طرازات محركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2033. ومع ذلك، قال الرئيس التنفيذي ماركوس دوسمان إن التوقيت الدقيق لإيقاف محرك الاحتراق يمكن أن يتغير بناءً على الطلب والتشريع. تتوقع أودي أيضًا أن ترى طلبًا على طرازات محركات الاحتراق الداخلي بعد عام 2033 في الصين، ويمكن أن تنتجها محليًا لتلبية احتياجات عملائها.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024