الإثنين 29 أبريل 2024

فولكس فاجن تطرح باسات بنسخة "ستيشن" بحلول 2023

Volkswagen Passat exclusive images
حجم الخط: ع ع ع

منحت العلامة الألمانية العريقة "فولكس فاجن" الضوء الأخضر لإدخال الجيل الجديد كليًا من سيارتها السيدان الأيقونية "باسات" حيز التنفيذ، على أن يطرح بشكل تجاري بحلول عام 2023 وتحت اسم "B9".

ولكن الجديد في الجيل المقبل هو أنه من غير المرجح أن يقدم كسيارة "سيدان" كما عرفناه، حيث من المقرر أن يكون الطراز الجديد متاحًا كـ "استيشن" أو "هاتشباك".

ووفقًا لـ "فولكس فاجن" سيتم بناء "باسات 9B" الجيددة في "براتيسلافا" في سلوفاكيا حيث يتم إنتاج كلًا من سكودا "سوبيرب -  Superb" وفولكس فاجن "طوارق" الـ SUV الشهيرة، كما ستستمر في استخدام قاعدة البناء الأساسية والتابعة لمجموعة "VW" وهي MQB، بينما ستفتسح "باسات" الجديدة المجال في مصنع "إمدن" بألمانيا، أمام إنتاج فولكس فاجن "ID.4" الـ SUV الكهربائية الجديدة. 

ومن الواضح أن تعدد الاستخدامات والأداء العملي ستكون من أولويات الطراز الجديد، بينما ستمتد قاعدة العجلات لتصل إلى 2.85 متر.. ومن البديهي أن يترجم هذا الطول إلى مساحة أكبر للأرجل لركاب المقاعد الخلفية، ولكن بالإضافة لذلك فيساهم الطول الإضافي في تحسين مساحة صندوق الأمتعة، مما سيفسح لها مكانة جديدة في أوساط السيارات العملية التي تعتمد على الأداء الرياضي متعدد الاستخدامات أو التجاري.

وعلى الأرجح ستطرح نسخة ذات محرك كهربائي بالكامل، وعلى الرغم من تراجع شعبية "الديزل" في هذا القطاع من السيارات خلال السنوات الأخيرة، إلا أن "باسات" ستستمر مع خيار محركات ديزل المعروف بـ TDI بسعة 2.0 لتر، مزود بأحدث إصدارات الشحن التوربيني، ليمنح السيارة قوة حصانية تتراوح بين 148 حصانًا إلى 197 حصانًا ، بينما ستتوفر بإصدار 4 MOTION للدفع الرباعي أيضًا.

ستلعب طاقة البنزين دورًا ثانويًا، لكنها ستكون جسرًا مهمًا نحو خيار المحركات الـ "هجين" والمزودة بمكونات إضافية، حيث سيمنح طراز eHybrid كبداية حوالي 200 حصان، ولكن من المرجح أيضًا أن يتم طرح طراز GTE بقوة 242 حصانًا، مع بطارية أكبر من 13 كيلو واط في الساعة كتلك المستخدمة في باسات جي تي إي الحالية، وهو ما من شأنه أن يتيح مدى سير أطول بكثير، ربما يصل إلى 100 كم.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

"فولكس فاجن" تكشف عن السيدان "باسات برو" للسوق الصيني بقوة تصل إلى 217 حصان

10:20 ص الأربعاء 17 أبريل 2024

بتحديثات خارجية وداخلية.. فيس ليفت جديد لـ"هافال H6" قد يكون الأخير في جيلها الحالي!

9:38 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

طرح "تويوتا كورولا" موديل 2024 في اليابان بإصدار "أكتيف سبورت" الرياضي

1:20 ص الأربعاء 03 أبريل 2024